الأخبارمحليات

خبير فلكي : هذا ماسيحدث يوم غد الجمعة في عموم محافظات الجمهورية بما في ذلك العاصمة صنعاء ” خريطة “

 

حيروت – خاص
كشف فلكي يمني عن توقعات الطقس ليوم غد الجمعة ، مع وصول تأثيرات الإعصار شاهين إلى اجزاء واسعة من اليمن .

وقال الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي رصده حيروت الإخباري، بأنه بعد مشيئة الله تعالى، يتوقع أن يكون يوم غد الجمعة الموافق ٨ أكتوبر ٢٠٢١ م هو ذروة تأثيرات المنخفض الجوي على بلادنا من حيث كمية الأمطار ونطاق انتشار السحب جغرافيا، علما أن هذا المنخفض الجوي هو ما تبقي من تأثيرات الحالة المدارية شاهين.

وتابع :” وعليه يتوقع أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة خلال ال ٢٤ ساعة القادمة على أغلب مناطق اليمن في الهضاب الشرقية والأحواض الجبلية وعموم مناطق المرتفعات الغربية بأقسامها الثلاثة وعلى المرتفعات الوسطى والجنوبية وعلى السهول التهامية والسواحل الجنوبية بإذن الله تعالى.

وأوضح بانه من المتوقع  اختلاف كميات الأمطار  وأوقات هطولها من منطقة إلى أخرى حيث يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة جدا على المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والبرتقالية والصفراء والخضراء في الخارطة المرفقة ، فيما تتراوح كمياتها ما بين المتوسطة إلى خفيفة على المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح.

ولفت الكبسي بان  التوقعات طيبة ومبشرة يوم غد الجمعة على العاصمة صنعاء بإذن الله تعالى خاصة أثناء فترة المساء.

ودعا الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي إلى  توخي الحذر أثناء عبور الأودية ومجاري السيول، وكذلك الحذر من التعرض لضربات البرق المباشرة من خلال تجنب التواجد في أماكن مفتوحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى