الأخبارمحليات

عاجل : وزارة التربية والتعليم في صنعاء تلغي هذه الكتب بصورة نهائية وتطرح المناهج الجديدة

حيروت – خاص :

الغت وزارة التربية والتعليم التابعة للحوثيين في صنعاء عدد من الكتب القديمة المخصصة لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وأعتمدت عدد من الكتب الجديدة والمطورة بديلا عنها .

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الكُتُب الجديدة المطورة للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي مطلوبة ومقررة ابتداءً من العام الدراسي الحالي (1443هـ – 2021 / 2022م) مشيرة الى ان الاختبارات الوزارية ستكون منها .

وأضافت الوزارة ان هذه الكتب الجديدة المعتمدة للصف التاسع هي: (القرآن الكريم وعلومه , التربية الإسلامية (ج1 + ج2) , الجغرافيا , التربية الوطنية , اللغة العربية (ج1) تم حذف الوحدة الخامسة من الكتاب القديم تخفيفًا على التلاميذ.

وأكدت الوزارة ان الكُتُب القديمة في المقررات المذكورة أعلاه ملغية، ويُمْنَع تدريسها كون الاختبارات الوزارية لن تكون من الكتب الملغية مشيرة الى ان كتب (اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والتاريخ، واللغة العربية ج2) فهي نفسها كتب العام الماضي.

وأوضحت الوزارة انه من لم يَصِل إليه الكتاب الورقي الجديد المطوَّر في المدارس الحكومية وغيرها فيمكنه الاستعانة بالكتاب الإلكتروني حتى يتم توزيع الكتب المطورَّة على المدراس الحكومية عبر رابط الموقع الرسمي المعتمد للمناهج الدراسية (http://e-learning-moe.edu.ye/book.php ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى