الأخبارمحليات

خبير فلكي : خلال أربعة أيام قادمة .. هذا ماسيحدث في عموم محافظات الجمهورية ” خرائط “

حيروت – خاص
كشف فلكي يمني، الثلاثاء، عن توقعات الطقس من يوم غد الأربعاء وحتى يوم السبت .

وقال الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي رصده حيروت الإخباري، بأنه بعد مشيئة الله تعالى يستمر المنخفض الجوي المتبقي من الحالة المدارية شاهين  بالتحرك داخل صحراء الربع الخالي ويتجه نحو مناطق جنوب غرب شبه الجزيرة العربية بإتجاه بلادنا ويتوقع دخوله محافظة المهرة يوم غد الأربعاء جالبا معه كميات عالية من الرطوبة والتي يتوقع أن تساهم في تشكل السحب الممطرة على أجزاء واسعة من بلادنا كما تشير خرائط التوقعات المرفقة لكم وعلى النحو التالي:

يوم الأربعاء:
يتوقع أن تنحصر تأثيرات المنخفض الجوي على محافظة المهرة وجنوب محافظة حضرموت مع استمرار فرص تشكل السحب الرعدية الممطرة على مناطق المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والسهول التهامية.

يوم الخميس:
يتوقع تقدم تأثيرات المنخفض الجوي نحو مناطق غرب بلادنا ليؤثر على محافظة حضرموت والمرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والغربية والسهول التهامية.

يوم الجمعة:
يتوقع أن يكون يوم الجمعة هو ذروة تأثير المنخفض الجوي على بلادنا، حيث تشير التوقعات الأولية إلى تأثر أغلب مناطق اليمن بموجة أمطار غزيرة كما تلاحظون في الخريطة المرفقة.

يوم السبت:
يتوقع أن يكون آخر يوم لتأثيرات المنخفض الجوي على بلادنا ويتوقع انحصار تأثيراته على مناطق المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية والسهول التهامية وأجزاء من الأحواض الجبلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى