الأخبارمحليات

سياسي يمني : هذا هو الهدف الخفي من الحرب في اليمن

حيروت – صنعاء :

رأى القيادي في حزب المؤتمر الدكتور عادل الشجاع أن “الحرب في اليمن هي حرب أمريكية بامتياز، تم التخطيط لها في واشنطن وأعلنت من واشنطن”.

وقال الشجاع في تصريح له : “لم تكن المملكة العربية السعودية قائدة التحالف، سوى أداة وواجهة لهذه الحرب التي نسقت لها أمريكا بالتعاون مع إيران، للوصول إلى استكمال ما سمي بالهلال الشيعي الذي يبدأ من اليمن ويمر بالقطيف، مرورا بالبحرين والعراق، وصولا إلى سوريا ولبنان”.

وأضاف الاكاديمي اليمني: “قيدت الولايات المتحدة الشرعية اليمنية ومنعت التسليح على الجيش اليمني، في الوقت الذي سمحت بوصول الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية إلى الحوثيين، وعملت جاهدة على منع سقوطهم في أكثر من مرة”، متابعا القول: “وليس أدل على هذه الرعاية من إخراج هذه الجماعة من قائمة الإرهاب”.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء إلى أن واشنطن تحاول أن تظهر اليوم أنها حريصة على إنهاء الحرب في اليمن، لكن الحقيقة، هي أنها تريد الإبقاء على عواملها طويلا؛ لكي تبقى متحكمة بهذا الملف بالتعاون مع إيران”.

وأكد الشجاع  أن الهدف من ذلك هو “نقل هذه الحرب مع مرور الوقت إلى السعودية، التي تقع ضمن التقسيم المنصوص عليه في خارطة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى