الأخبارمحليات

شاهد : أول ظهور للنوبي على قناة الإنتقالي بعد أحداث كريتر وصحفي يعلق ..” معركة جديدة مرتقبة “

حيروت – خاص
ظهر  قائد اللواء الخامس دعم واسناد بردفان التابع للمجلس الانتقالي العميد مختار النوبي شقيق إمام النوبي بأول تصريح مقتضب له على قناة  عدن المستقلة التابعة للإنتقالي ، بعد يوم واحد من المعارك الدامية التي شهدتها مديرية كريتر بين قوات الإنتقالي وقوات تابعة لشقيقه إمام .

وقال العميد مختار النوبي أن الوضع الأمني بعدن مستقر وأن الأمور طيبة ، مشيرا إلى أن الجنوب جسد واحد ويد واحدة وعظمة واحدة من المهرة إلى باب المندب تحت قيادة عيدرس الزبيدي ، حد تعبيره .

وأضاف النوبي بأن السلاح لا يوجه إلا لأعداء الجنوب من وصفهم بالإخوان والحوثيين ، مشددا على  الجميع بأن لا ينخدعوا بتضليل ماوصفه ب ”  الإعلام الإخواني ” .

وعلق الصحفي ماجد الداعري على تصريحات مختار النوبي ، من خلال حسابه الشخصي على فيسبوك،   مشيرا إلى أن  مختار النوبي قائد للواء الخامس دعم واسناد بالحبيلين لحج ومحور أبين ولا علاقة له بالوضع الأمني بعدن حتى تظهره قيادات الانتقالي لطمأنة الجميع باسمه وتقديمه بهذا الشكل وكأنه المتهم او المتسبب بأحداث كريتر عدن .

الداعري اعتبر ظهور مختار تم وفق تعليمات قيادات الانتقالي  ليتحدث عن مصير شقيقه المتهم بالوقوف وراء أحداث كريتر الدامية امام النوبي ومصيره وإخوانه الآخرين ، لكنه خالفهم بكلامه هذا  الذي لا يهم أي جنوبي يبحث عن مصير أحداث كريتر ومن اشعلوها ، ولا يعتبر تصريح مختار النوبي نجاة من خوف قادم من جولة صراع حتمية جديدة مقبلة لا محالة ،حد قوله.

وكانت قوات تابعة للإنتقالي قد دخلت شارع الطويلة في كريتر بعدن وهو المعقل الرئيسي لامام النوبي وقواته معلنة نهاية الاشتباكات وعودة الحياة الطبيعية ، فيما كشف الصحفي محمد للحنشي عن تواجد إمام النوبي في معسكر قوات التحالف ، ولم يشر الحنشي إلى كيفية خروج النوبي من الطويلة التي كانت محاصرة بمدرعات واطقم الانتقالي ليلة أمس ، ووصوله إلى معسكر التحالف الواقع في البريقة بالعاصمة عدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى