الأخبارمحليات

تعز : نبيل شمسان تحت أعين المتظاهرين وإصدار بيان هام

 

تعز _ خاص

تستمر التظاهرات الاحتجاجية بمحافظة تعز للمطالبة بإقالة الحكومة والمحافظ نبيل شمسان واحالة جميع ملفات الفاسدين ووضع حد للتدهور الاقتصادي وصرف مستحقات تعز من الكهرباء والغاز المنزلي ومشاريع الطرقات والخدمات الأساسية.

وخلال التظاهرة الاحتجاجية التي حضرها حشد كبير رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها (المحافظ المغترب عقاب مباشر للمحافظة، في درج المحافظ يختبئ الفساد وينام) ، وغيرها من العبارات التي تشير إلى فساد المحافظ والحكومة.

وإصدرت الهبة الشبابية للتصحيح بيان جاء فيه:

يا ابناء تعز الثورة

تستمر الكارثة الاقتصادية بالتمدد والتغلغل في كل مناحي حياتنا المعيشية واليومية والخدمية مع استمرار انهيار العملة الوطنية وهبوطها أمام الدولار فيما يقوم التحالف وقيادة الشرعية بحلول ترقيعية تؤدي الى استقرار وهمي في سعر العملة وسرعان ما تعاود عملية الهبوط والانهيار الحاد.

إن مالا يدركه هؤلاء أن التراكمات التي أثقلت كاهل المواطن وحملته أعباء لا تحتمل اوصلت عامة الشعب الى مرحلة احتقان غير مسبوق يجعل الانفجار وشيك في جميع المحافظات بينما ما تزال حكومة المحاصصة ووزرائها الذين قذفت بهم ظروف سياسية هزيلة إلى كراسي السلطة في أخطر مرحلة تمر بها اليمن تتعرض خلالها ثوابتها الوطنية ووحدتها وهويتها وثرواتها للتجريف ولتهديد وجودي، ما تزال تتمسك بكراسي الوزارات ورواتب العملة الصعبة التي تصلهم الى غرفهم في فنادق الخارج.

أيها الأحرار والحرائر

لقد بح صوت المواطن اليمني وهو ينادي رئيس الجمهورية ويدعوه لعمل حلول جدية وعاجلة لإنقاذ الاقتصاد والتخفيف عن كاهل المواطن، ومنع تقويض الشرعية والجمهورية بتقديم خدمات من خلال الفشل الحكومي المتعاقب والذريع وعبث التحالف المستمر.

وهذا الفشل الذي بات يجسده غياب الحكومة وتخلي وزرائها عن مهامهم، وترك فراغ قاتل وغياب الدولة ومؤسساتها عن ممارسة حتى دورها الرقابي والضبطي، فارتفعت الاسعار، وتشكلت المافيات والعصابات في جميع القطاعات المصرفية والتجارية التي باتت تتحكم بمصير المواطن ومعيشته وتحدد سعر العملة وأسعار المواد الغذائية كما تريد، وأمام هذا الوضع المتردي لن تجدي الحلول الترقيعية والصورية بل تزيد الطين بلة.

وفي ظل كل هذه التداعيات الخطيرة على حياة اليمنيين ومعيشتهم نجدد التأكيد على مطالبنا من مدينتنا الحبيبة تعز وهي كالتالي:

1- نطالب بإقالة حكومة معين الفاشلة وتعيين حكومة كفاءات مصغرة مهمتها تحرير البلاد ووضع حد للتدهور الاقتصادي.

2- نطالب بإتخاذ خطوات جادة وعاجلة لوقف انهيار العملة المحلية قبل فوات الأوان ووضع حد للتدهور الاقتصادي الذي بلغ أسوء مراحله.

3- نحذر من تجاهل قيادة الشرعية لمعاناة الشعب واحتجاجاته المستمرة على الوضع المعيشي ونرفض صرف رواتب كبار مسؤولي الدولة بالعملة الصعبة.

4- نطالب بصرف مستحقات تعز واعتماداتها من الكهرباء وحصة الديزل والغاز المنزلي ومشاريع الطرقات والخدمات الأساسية.

5- نطالب بتغيير محافظ تعز نبيل شمسان ومحاسبة جميع الفاسدين بالمحافظة وإحالة ملفاتهم لنيابة الاموال العامة.

6- ندعو التجار في تعز وبقية المحافظات المحررة للاستمرار بالاضراب الشامل حتى يتم التحرك بخطوات جادة ووضع حلول من شانها وقف انهيار العملة.

7- نؤكد على الاستمرار في حراكنا المجتمعي واتخاذ خطوات تصعيدية لانهاء العبث الحكومي الذي عطل معركة التحرير وأثقل كاهل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى