الأخبارمحليات

وقفة احتجاجية في العاصمة لتمكين الملاك من البناء على أراضيهم

حيروت -عدن

نظم مالكو عقود أراضي بئر فضل صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية حاشدة امام مبنى محافظة عدن لمناشدة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس التوجيه لهم باستئناف اعمال البناء وتسليمهم أراضيهم, منعا للعابثين الذين استغلوا قرار إيقاف البناء للسيطرة على أراضيهم في بلوكات (1,2,3,4).

ورفع المحتجون شعارات نددت بمحاولة المدعو أكرم الربيعي السيطرة على أراضيهم بقوة السلاح, مطالبين بتنصيب العميد محمد حسين الخيلي لحماية بلوكات بئر فضل والذي يحظى بثقة الجميع .

وأكد الشيخ محمد سالم الربيعي احد المستثمرين المتعاقدين مع شركة نيوستارت, ان هناك جهات نافذة تريد السيطرة والبسط على بلوكات بير فضل بالقوة وقد استغلت قرار المحافظ بتوقيف البناء لتشرع بالبسط. .

وقال الربيعي : من هذه الوقفة الاحتجاجية نطالب محافظ العاصمة أحمد حامد لملس باتخاذ الإجراءات اللازمة بفتح استلام أراضي المواطنين, لما من شأنه استكمال الاعمال الانشائية , والتوقيف أثر علينا, مما شجع الباسطين على محاولات البسط على البلوكات والتي تقدر ب 4 الالاف عقد صرفت من الهيئة العامة للأراضي في الأربعة البلوكات عام 90م.

وحذر رئيس لجنة عقود المواطنين ببئر فضل محمد السعدي المعتدين على أراضيهم بقوله : نقول للعابثين لقد غلطتم بالعنوان ويجب ان تكفوا ايديكم عنا ولن نرضى بتهديداتكم وعبثكم لأننا أصحاب حق وانتم معتديين, مشيرا ان قرار توقيف البناء كلف المواطنين خسائر كبيرة وفتح شهية النافذين.

وشكر المهندس بدر عبدالعزيز جهود المحافظ السابقة وقراره الشجاع الذي مكن أصحاب العقود من أراضيهم, غير ان قرار التوقيف الأخير اضر بهم وجعل أراضيهم في خطر داهم, آملا من المحافظ النظر في قضيتهم كونها استثنائية وحساسة والتوجيه باستئناف تسليمهم حقوقهم والبناء عليهم.

وطالب المحتجين ايضا التشديد على حماية الأراضي, وفتح البناء في بلوك( 4 ب), والتسريع بتسليم ( 4 أ) وكذلك الزام شرطة بئر فضل بعدم السماح لأي أحد بالبناء الا بموافقة هيئة الأراضي ولجنة عقود المواطنين, ومحاسبة المقصرين في هيئة الأراضي, من كان له ضلوع في التعدي على حرمة أراضيهم في البلوكات المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى