الأخبارمحليات

الإعلان عن تأسيس شبكة حوالات موحدة في العاصمة عدن “تفاصيل “

حيروت – عدن

أعلن ،  اليوم الثلاثاء، عن تأسيس الشركة الموحدة للأموال في اليمن، بحضور نائب محافظ البنك المركزي بعدن شكيب حبيشي.

وقال رئيس الشركة عبدالله البسيري، خلال الاجتماع التأسيسي بعدن، إن شيكات الحوالات في الشركة ستتم بإشراف مباشر من البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة وستساهم في القضاء على الإشكاليات التي كانت حاصلة في شيكات الحوالات السابقة والتي انتجت الكثير من الأخطاء .

ولفت إلى أن الشركة ستخدم العملة والمواطنين وستكون منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، علاوة على هدفها المتمثل بتصحيح الاخطاء السابقة في الشيكات.

وبحسب اعلان سابق للبنك المركزي في العاصمة عدن ، فإن  مشروع انشاء الشبكة الموحدة يهدف الى الحد من عمليات التحويل غير القانونية التي تتم عبر الشبكات، إضافة إلى الحد من المضاربة غير المشروعة التي تنفذ من خلال الشبكات المتعددة والتي اسهمت في إنهيار قيمة العملة المحلية، و ضمان رقابة البنك المركزي على التحويلات المالية المحلية واخضاعها لمعايير الامتثال الدولية.

وتتكون ادارة الشركة من كلا من عبدالله البسيري رئيسًا وصالح الشيوحي نائبًا وعلي ناصر العروي عضوًا إضافة إلى عشرة أعضاء آخرين.

يأتي ذلك وسط انهيار للعملة سوى بعض التحسن الطفيف”رسمياً ” يوم أمس في العاصمة عدن ، فيما أشير إلى تخبط في  سعر الصرف بين الصرافين ولا استقرار حتى اللحظة ، بحسب صرافين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى