الأخبارمحليات

الإنتقالي يصدر قرارا بشرعنة الإحتلال في المحافظات الجنوبية ” وثيقة “

حيروت – خاص

أعلن المجلس الانتقالي الموالي للامارات بمحافظة أرخبيل سقطرى منع إقامة أي مظاهرات أو وقفات احتجاجية، وهددت باتخاذ “إجراءات صارمة وفقاً لقانون حالة الطوارئ”.

وفي بيان، حصل عليه حيروت الإخباري ، قالت قيادة الانتقالي في سقطرى إنها سمحت بإقامة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، بشرط عدم رفع “شعارات معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية، أو أعلام الشرعية”، وعدم مشاركة لجنة اعتصام سقطرى في الاحتجاجات على وجه الخصوص.

وقال البيان إن المحتجين خالفوا ذلك، ولذا منعت ما تسمى اللجنة الأمنية في سقطرى، إقامة أي وقفات احتجاجية غير مصرح لها من قبل الانتقالي .

وخرجت صباح اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة في سقطرى، احتفاءً بالذكرى التاسعة والخمسون لثورة 26 سبتمبر المجيدة، والمطالبة برحيل الامارات وادواتها ، وسط حضور قيادة عسكرية وأمنية وحشود غفيرة .

وشهدت المسيرة رقصات شعبية ابتهاجا بالذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر، كما رفع المتظاهرون إعلام الوحدة اليمنية، مطالبين بعودة مؤسسات الدولة وإنهاء حكم الانتقالي الموالي للامارات .

ورفض المتظاهرون كل أشكال التمييز العنصري والسلوك القمعي الذي تمارسه مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً بالمحافظة على المتظاهرون السلميين، واستنكروا حملات الاعتقالات التي طالت المواطنين الأحرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى