الأخبارمحليات

مظاهرات حاشدة تحتفل بذكرى ثورة 26 سبتمبر وتطالب بخروج قوات الانتقالي من جزيرة سقطرى

حيروت – سقطرى :

نظم المئات من المواطنين في محافظة سقطرى صباح اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة احتفاءً بالذكرى التاسعة والخمسون لثورة 26 سبتمبر المجيدة طالبو من خلال بخروج قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا من الجزيرة وعودة الحكومة الشرعية.

وخلال التظاهرة أدان المحتجون أسلوب تكميم الأفواه وإيقاف الحشود الجماهيرية التي توافدت إلى عاصمة المحافظة حديبوة عبر إغلاق المدينة عليهم بقوة السلاح من قبل قوات الانتقالي المدعومة إماراتياً .

وجدد المتظاهرون تمسكهم بالحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الشرعية في صف الدولة والجمهورية.

كما عبر المتظاهرون عن استنكارهم حملات الاعتقالات التي طالت المواطنين الأحرار الذي عبروا عن رفضهم لحكم قوات الانتقالي وأعلنو رفضهم كل أشكال التمييز العنصري والسلوك القمعي الذي تمارسه قوات الانتقالي المدعومة إماراتياً بالمحافظة على المتظاهرون السلميين.

وشهدت المسيرة رقصات شعبية ابتهاجا بالذكرى ال 59 لثورة 26 سبتمبر، كما رفع المتظاهرون إعلام الوحدة اليمنية، مطالبين بعودة الحكومة الشرعية ومحافظ سقطرى رمزي محروس إلى المحافظة وإنهاء حكم قوات الانتقالي التابعه للإمارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى