الأخبارمحليات

هكذا تجسست قوات الحوثي على قوات الشرعية

حيروت – متابعات خاصة :

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين اليوم الأحد عن عملية أمنية واستخباراتية ساهمت في حسم معركة مديريتي الصومعة ومسورة في محافظة البيضاء .

وقالت الأجهزة أنها قامت بإثراء وتصويب بنك المعلومات بشكل دقيق عن تعداد وانتشار وتكوينات ومقار قوات الشرعية التي كان يقودها أبو عثمان المشدلي قائد جبهة الحازمية، والذي لقى حتفه خلال المعارك .

وأضافت ان المشاهد التي رصدتها عدسة الإعلام الأمني أظهرت مشاهد حية لأوكار قوات الشرعية في مديرتي الصومعة ومسورة، تضمنت عدد من مصانع العبوات الناسفة داخل مبنى المعهد التقني والمهني في مديرية الصومعة الذي حولته إلى مصنع للمتفجرات ومخزن لأسلحتها.

واكدت ان الأجهزة الأمنية ضبطت خلال عمليات مداهمة لأوكار قوات الشرعية وثائق وأحزمة وعبوات ناسفة، بالإضافة إلى عثورها على كم كبير من المعلومات والوثائق في مقار ومعسكرات قوات الشرعية تفضح ارتباطها الوثيق وعمالتها لقوات التحالف ، وفق المصدر.

ووفق الإعلام الأمني، فقد قدمت العملية التي وصفها بـ”التمهيدية لعملية فجر الحرية” معلومات تفصيلية ودقيقة لقوات الحوثي عن معسكرات ومقار قوات الشرعية في الصومعة ومسورة، ووفرت معلومات متكاملة بأسماء وقيادات وعناصر تلك القوات في المديريتين”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع قد اعلن الخميس الماضي عن عملية “فجر الحرية ” والتي تمكنت من خلالها قواته من السيطرة على مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحة إجمالية تقدر بـ 2700 كم مربع خلال 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى