الأخبارمحليات

البيض يشن هجوما جديدا على الشرعية ويوجه رسالة لدول التحالف

حيروت – متابعات خاصة :

شن نجل الرئيس اليمني الجنوبي الاسبق، هاني علي سالم البيض، اليوم السبت، هجوما على الحكومة الشرعية، واصفا مؤسساتها بـ”المتهالكة”.

وقال البيض في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” إن “الازمة معقدة وخلقت جوانب أكثر تعقيداً على أصعدة مختلفة،وان هذه الحرب لم تكن كالحروب النمطية والشائعة ولن تنتهي بالطرق المألوفة، وبدت تتشكل ملامح تركتها الخطيرة”.

وأضاف قائلا: “اعتقد أن على دول التحالف والمملكة العربية السعودية أن تتكيف معها لفترة من الزمن، وتعمل بالتوازي على تفكيك مرتكزات الصراع وتسوية بؤره في المنطقة”.

واكد البيض قائلا “لن تنتهي الحرب اليمنية وفق آلية العمل المعهودة والتصورات الحالية، ولن يغلق ملف هذه الحرب بسهولة كما يعتقد البعض ونتمنى جميعًا، ولن يجنح الحوثيين للسلام على المدى المنظور ولا البعيد!”.

واعتبر أن “الشرعية وما تبقى من مؤسساتها المتهالكة، تعتقد أنها تحشد للسلام وهي في الحقيقة تشحت السلام واليوم يتوسلون جميعًا إيقاف الحرب من وضع وموقف ضعيف!، وهذه الرسالة يبدُ وصلت جيدا لإيران”.

وأشار الى أن “ملفات الصراع على المستوى الإقليمي معروفة ومفاتيح حلها واضحة عند دول المنطقة، وعلى المستوى المحلي والاقليمي والحرب الدائرة في اليمن ونتائجها، ويبقى الجنوب أحد أهم مفاتيح التسوية ومرتكزات الحل الدائم والسلام المؤمل في الداخل والمنطقة وعامل توازن مهم للجيران والمصالح الدولية”.

ولفت إلى أن “التجاهل أو القفز على القضية الجنوبية التي تعد من أهم القضايا الوطنية العادلة، خطأ اقليمي وأممي في هذا الموقع الحساس والمهم لتقاطع الممرات المائية للعالم، وتجاهل حق الجنوبيين في استقلالهم وعيشهم واستقرارهم، سيكون إمعان بإبقاء الصراع مشرعًا وتكريس لإقتتال طويل وعنيف!”؛ حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى