الأخبارمحليات

استشعار بالخطر ..وساطة “الشرعية والإنتقالي ” تصدر بياناً عقب ظهور وزير دفاع الحوثيين على مشارف أبين وشبوة

حيروت – متابعات

أصدرت لجنة الوساطة بين قوات الشرعية وقوات الانتقالي في أبين بياناً توضيحياً حول آخر المستجدات .

وقالت لجنة الوساطة في بيانها انها تواصل مساعيها لتحقيق التقارب والتلاحم لما فيه الخير للجميع، حرصا على توحيد كافة الجهود لمواجهة الحوثيين ، مشيرة إلى وجود تقارب كبير وتطابق في  وجهات النظر .

اللجنة قالت بأن ممثلي  المجلس الانتقالي الجنوبي اكدوا استعداهم لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل اللجنة ، موجهة شكرها لمحافظ محافظة ابين اللواء ابو بكر حسين والمجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية على تجاوبهم.

ودعت لجنة الوساطة وسائل الاعلام والإعلاميين من الطرفين إلى وقف المهاترات والمناكفات معتبرة بأن تقدم الحوثيين  يهدد الجميع.

مختتمة بيانها ان هناك بوادر حسن نية سيتم القيام بها من الطرفين وسيعلن عنها في حينها.

ويأتي بيان اللجنة عقب ظهور  وزير دفاع الحوثيين محمد العاطفي ، الجمعة ، في مديريتي مسورة والصومعة وعلى مشارف أبين وشبوة  ، موجهاً رسالة إلى أبناء المحافظات الجنوبية.

وقال العاطفي ، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الحوثيين  اليوم الجمعة ، : ” نطمئن أبناء المدن والمحافظات الجنوبية، بأنهم لن يروا منا إلا كل خير ” ، في إشارة إلى أن أعين صنعاء تتجه إلى مابعد شبوة .

وتعهد وزير دفاع صنعاء ، بإخراج التحالف من اليمن ” ذليلاً صاغراً ” بعد أن أبت قواته أن تخرج بماء الوجه ، وفق تعبيره ، مشيراً إلى أن  النصر قريب ويلوح في الأفق ، داعياً  إلى الاستعداد لـ ” معركة الكفاح المسلح والمعركة الشاملة لتحرير اليمن “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى