الأخبارمحليات

بعد وصفها بالدولة “الجارة ” .. إيران تكشف عن وصول المحادثات مع السعودية إلى مراحل متقدمة

حيروت – متابعات :

علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على نتائج آخر جولة محادثات بين طهران والرياض بأنها كانت “بناءة”.

وقال خطيب زاده في تصريحات صحفيه اليوم الخميس “عقدنا عدة جولات من المفاوضات مع السعودية في بغداد وأجريت محادثات بناءة بخصوص العلاقات الثنائية”.

وأضاف خطيب ان “المحادثات بشأن أمن الخليج مع الجانب السعودي وصلت إلى مراحل متقدمة مشيرا الى ان المفاوضات لم تتوقف وانه بعد استقرار الحكومة الحالية تم تبادل الرسائل بين البلدين على مستوى مناسب”.

واكد خطيب قائلا : “نعتقد أنه في حال انتبهت السعودية إلى الموقف الإيراني الذي يؤكد أن الحل لأزمات المنطقة يأتي من داخل المنطقة والدول الإقليمية وأنه من الضروري إيجاد آلية شاملة للتعاون الأقليمي، آنذاك سوف نرى علاقات متينة وجيدة بين البلدين”.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد قال ، في كلمة ألقاها عبر الفيديو خلال جلسة المناقشات السياسية العامة للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء: “إيران دولة جارة، ونأمل في أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة، والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا في إقامة علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، ووقفها جميع أشكال الدعم للجماعات الإرهابية والمليشيات الطائفية التي لم تجلب إلا الحرب والدمار والمعاناة لجميع شعوب المنطقة” ، بحسب وكالة “واس “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى