الأخبارمحليات

السعودية توجه رسالة للزبيدي وتكشف عن ترتيبات لعودة حكومة معين إلى العاصمة عدن

حروت – خاص

كشفت صحيفة العرب الممولة اماراتياً ، الإثنين ، عن رسالة بعثتها السعودية إلى المجلس الإنتقالي الجنوبي .

وقالت الصحيفة  إن ضغوطاً سعودية تمارسها السعودية على المجلس الانتقالي الجنوبي، لإنهاء حالة الطوارئ التي أعلنها لمواجهة الاحتجاجات المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية وغياب الخدمات.

وأضافت: “السعودية رفعت ضغوطها على المجلس بعد فرض حالة الطوارئ في مدن الجنوب لمواجهة الاحتجاجات الشعبية، مطالبة بالتراجع عن حالة الطوارئ التي تلغي سلطات الحكومة الشرعية”.

وأكدت الصحيفة، أن قيادة المجلس الانتقالي تلقت رسالة سعودية شفهية حملها محافظ عدن أحمد لملس بعد عودته من الرياض إثر زيارة استمرت أكثر من أسبوعين، تطالب عيدروس الزُبيدي بالتراجع عن إعلان حالة الطوارئ.

إلى ذلك  ، ناقش رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك، اليوم الاثنين، مع قائد القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن الفريق مطلق بن سالم الازيمع، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس هيئة أركان الجيش السعودي، ترتيبات العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة “واس “السعودية .

وكان رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، أعلن حالة الطوارئ ، الأسبوع الماضي في المحافظات الواقعة تحت سيطرته، لمواجهة احتجاجات شعبية طالبت بتوفير الخدمات وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي المتردي وانهيار العملة المحلية.

كما دعا عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الاثنين، فصائله لرفع  الجاهزية القتالية استعدادا لمواجهة ما وصفه بالعدوان الداخلي والخارجي ، خلال اجتماع بهيئة رئاسة الانتقالي أكد خلاله سيره في اجراءات الطوارئ ورفع الاستعداد القتالي لمواجهة أي طارئ، وفق بيان تداولته وسائل إعلام المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى