الأخبارمحليات

عاجل : نشر أول فيديو للقوزي وهو يتحدث عن عملية اغتيال الصماد .. ماذا قال ؟!

حيروت – خاص

نشر اعلام الحوثيين أول مقطع فيديو ، مما وصفوها بـ”اعترافات المتهمين” في قضية اغتيال الصماد .

يأتي هذا عقب 24 ساعة من تنفيذ حكم الإعدام بالتسعة المتهمين في العاصمة صنعاء .

وفي المقطع الذي نشره الحوثيون على يوتيوب يظهر فيه الشيخ  علي قوزي في اعترافه «دخلنا أنا وعبدالملك حميد للاجتماع انتظرنا في الطارود حق الاجتماع، وجاء الرئيس ودخل الاجتماع جلس فوق المنصة وجلس جنبه المحافظ ، وتم الرئيس الكلمة حقه اثناء نزوله ، وقف يحيي الحضور لما وقف يحيي الحضور أنا قمت الصف الأول نسلم عليه سلمت عليه، وجاء الناس يسلموا عليه في ازدحام، وكان هناك الموقف مزدحم شوية ، الكتف بالكتف والصدور يعني مزدحمين ، عبدالملك حميد كان بجانبي بدأنا شفنا المرافق كان موجود جنبي أشرت لعبدالملك أن المرافق أقرب فرصة وأن أنا قريب، عملنا الشريحة بالجيب حقه ورجعنا للخلف شوية».

ويضيف أن المتهمين انتظروا خروج الرئيس من الجامعة نهائيا ليخرجوا في إثره .

وكانت منظمات حقوقية ودول اضافة إلى الأمم المتحدة وعلى رأسهم أمينها العام انطونيو غوتيريش قد عبروا عن استنكارهم لتنفيذ حكم الإعدام ، قائلين بأن الإعترافات اخذت من المتهمين التسعة بالقوة .

وعلق القيادي وعضو المجلس السياسي التابع للحوثيين محمد علي الحوثي ، الأحد ، على هذه الإدانات  ، في تغريدة على تويتر ، رصدها حيروت الإخباري ، بالقول بأن :” قضاء الجمهورية اليمنية يحكم من خلال مرجعية شرعية قانونية منشورة “.

وأعتبر الحوثي بأن التشكيك من قبل الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش مسيس ومرفوض وأنه  ” بلا أدلة ووقائع وبطلب من دول العدوان لارتباطهم الوثيق بالجريمة التي  مولها وخطط لها ونشرها واعترف بها “.

ولفت الحوثي إلى أن التحالف هو من صرح باعتماده في  تحديد الهدف وتأكيده على عناصر من الارض قبل التنفيذ

والسبت، أعدم الحوثيون كلاً  من “علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود (17عاماً)، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس”، بتهمة المشاركة في قتل “الصماد” ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19أبريل من العام 2018م. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى