الأخبارمحليات

الحوثيون يخترقون اشهر قناة سعودية ويحولونها إلى قناة المسيرة

حيروت – خاص

أثار خصوم الحوثيين الجدل عقب اثباتهم صحة تورط الذين تم تنفيذ الإعدام فيهم ، أمس السبت ، في العاصمة صنعاء باغتيال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي السابق في سلطة الحوثيين .

من بين هؤلاء الخصوم كانت قناة “العربية” التي شن اعلاميون سعوديون هجوماً عليها عقب تدشينها  هاشتاق ( #إعدام_المتورطين_باغتيال_الصماد ) ، في اشارة إلى تورط المنفذ فيهم حكم الإعدام  باغتيال الصماد .

ووصف رئيس الهيئة العليا لاتحاد الإعلاميين العرب، الإعلامي السعودي خالد آل هميل السبيعي، هاشتاق قناة العربية بالخبر المسموم ، متسائلاً : “لمن تروج وتخدم قناة العربية بهذا الخبر المسموم .؟”.

وطالب المحلل السياسي السعودي، تركي القبلان، قناة العربية بمراجعة هذا الهاشتاق، الذي قال إنه “يحتاج إلى إعادة النظر فيه”.

وسبق وأن عرضت قناة العربية خطاب زعيم حركة الحوثيين دون أن تلحقه بتحليل ، الأمر الذي دفع بالإعلامي السعودي خالد  السبيعي إلى وصف قناة  العربية بالنسخة الأخرى لقناة المسيرة ،وأشار بأنها اصبحت مخترقة من قبل الحوثيين  .

وعلقت المخرجة الأردنية المهتمة بالشؤون اليمنية نسرين الصبيحي على ظهور زعيم جماعة الحوثيين “أنصار الله” عبدالملك الحوثي على قناة الحدث السعودية ، في تدوينة على موقع “تويتر” ، :” من يمنع بث الأفلام الوثائقية التي تظهر جرائم الحوثي هو ذاته الذي يوجّه ببث خطابات الحوثي”، حد قولها .

وأشارت إلى أنه لن يجرؤ أي موظف بالقناة من أي جنسية كانت على بث شيء دون موافقة وتوجيه المتحكّمين بسياسة القناة وتوجّهاتها .

وأوضحت أن المملكة تواجه هجمات الحوثي على أراضيها وتواجه أيضا تآمراً خفيّا من أولئك المتحكمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى