الأخبارمحليات

تعز: مسيرة حاشدة تندد بإنهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية (صور)

 

خاص _ خاص

شهدت مدينة تعز اليوم، تظاهرة حاشدة، تنديداً بتدهور الأوضاع الإقتصادية وانهيار العملة وانعدام الخدمات الضرورية.

وفي المسيرة التي دعت لها الهبة الشبابية للتصحيح (مكون شبابي) وانطلقت من جولة العواضي إلى امام مقر السلطة المحلية المؤقت بشارع جمال، عبر المشاركين عن رفضهم لاستمرار ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وانخفاض سعر الريال اليمني.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة تطالب الحكومة والتحالف بسرعة التدخل لضبط ارتفاع الأسعار، التي قفزت إلى مستويات جنونية مع انهيار العملة المحلية.

وقال بيان صادر عن المسيرة، “نعيش اليوم في قاع المأساة، ويهوي بناء التدهور الجنوني والمتسارع للعملة إلى عمق المعاناة والجوع والفقر، خصوصا في مدينتنا المحاصرة تعز، نعيش وضع إنساني متردي، وقد ضاعف مأساة الحصار الحوثي وحربه المستمرة على المدينة منذ سبعة اعوام”.

وأدان البيان، ما وصفه التجاهل الحكومي لمآسي مدينة تعز في ظل الحصار الحوثي واستمرار الحكومة باحتجاز رواتب واعتمادات ومخصصات المحافظة.

وطالب، بإضطلاع الحكومة بمهامها في وقف انهيار العملة ، ووضع حد للتدهور الاقتصادي، وتوفير الخدمات الاساسية ورواتب المدنيين والعسكريين، ووضع حد للفاسدين وتضخم المسؤولين العابثين الذين يخرجون الدولة عن كونها دولة ويقوضون وجود الشرعية ورمزيتها.

كما دعا البيان، الحكومة والتحالف للقيام بإجراءات عملية محددة مقرونة بمدة زمنية معلنة لرفع الحظر عن تصدير النفط ، وتشغيل الموانئ، ووقف نهب عائدات المشتقات النفطية وصرفها بالعملة الصعبة على الوزراء والمقيمين بالفنادق، واتخاذ كافة التدابير والحلول والخطوات التي من شانها وقف انهيار الريال وتدهور الاقتصاد الوطني.

ومنذ أشهر تشهد تعز تظاهرات شعبية احتجاجًا على تردي الخدمات وتفشي الفساد بالمحافظة، وسط تجاهل السلطة المحلية وحكومة معين لمطالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى