الأخبارمحليات

صحفي يرجح صحة خبر الطرد لقيادات الشرعية من السعودية ويخاطبهم : ” أخرجوا بشرفكم “

حيروت – خاص
علق الصحفي صلاح السقلدي على خبر نشره  مراسل الجزيرة في اليمن سمير النمري،  والذي أكد من خلاله  بأن السلطات السعودية اوقفت تجديد تأشيرات مسؤولي  الشرعية المقيمين في الرياض بما في ذلك الوزراء وكبار موظفي مكتبي الرئاسة والحكومة.

وقال صلاح السقلدي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري،  بأنه :” قد لا يكون خبر رفض السعودية  تجديد اقامة اعضاء الحكومية اليمنية اللاجئة لديها وبعض موظفي الرئاسة وقيادات اخرى صحيحا لكن مجرد تسريب الخبر من دوائر سعودية او مقرب منها يشي بأن السعودية قد ضاقت ذرعا بهؤلاء وباتت ترى فيهم عبئا ثقيلا عليها لا بد التخلص منه ولو بسلاسة ”  .

السقلدي أوضح بأن السعودية تبرع  باسلوب تسريب الاخبار لتبعث من خلالها بشكل غير مباشر لإيصال رسائل لحلفائها، وخصومها على السواء، خصوصا الرسائل المحرجة .

واختتم بالقول :”  يا خبُـرة أخرجوا بشرفكم ومافيش داعي لتوسل تجديد الإقامة عند طويل العمر قبلما  تجدوا انفسكم مطبرين على باب السفير آل جابر يمنحكم فيزا دخول اليمن ” ، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق ، الجمعة ، نفت الصحفية في الدائرة الإعلامية للرئاسة التابعة للشرعية صحة ما أورده مراسل قناة الجزيرة سمير النمري  ، مضيفة  بأن “العلاقات اليمنية السعودية طيبة ومتينة وتخدم اليمن واليمنيين” ، وفق “عدن الغد “.

ناشطون سخروا من رد الصحفية ، لافتين إلى أنه من المفترض أن يعودوا إلى اليمن ، بعد سنوات من الإقامة في بلد الغير بينما يعتبرون أنفسهم مسؤولين عن الداخل  ، موضحين بأن الصحفية في الرئاسة كأنها تقول – من خلال ردها – : “موتوا بغيظكم .. باقون في السعودية إلى أجل غير مسمى “.

وكان مراسل قناة الجزيرة سمير النمري  ، اليوم الجمعة ، نقل عن مصادر يمنية قولها بأن السلطات السعودية أوقفت تجديد تأشيرات مسؤولي الحكومة اليمنية الشرعية المقيمين في الرياض بما في ذلك الوزراء وكبار موظفي مكتبي الرئاسة والحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى