الأخبارغير مصنفمحليات

أهالي المتهمين في اغتيال الصماد يوجهون مناشدة للسلطات قبل ساعات من تنفيذ الإعدام

حيروت – خاص

ناشد أهالي المتهمين في قضية اغتيال رئيس المجلس السياسي الراحل صالح الصماد حكومة الحوثيين للسماح لهم بزيارة ذويهم قبل التنفيذ ، والذي أعلن الحوثيون  بأنه سيكون يوم غد السبت في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

ونقلت مصادر عن أهالي المتهمين قولهم بأنه لم يسمح لهم بالزياره قبل التنفيذ أو حتى بالإتصال بأقاربهم كجانب إنساني ، مشيرة إلى أن من بين المحكوم عليهم بالإعدام “قاصر ” وهو  عبد العزيز الأسود.

وأشار المصادر  إلى أن آخر زيارة قام بها أسر المحكوم عليهم بالإعدام كانت في شهر 4/2021م بعد صدور الحكم الإستئنافي أي قبل خمسة أشهر تقريبا ، لافتة إلى أن الزيارة كانت في مقر محكمة إستئناف الأمانة بصنعاء كونهم محتجزين في سجون غير معروفة منذ إعتقالهم في 2018م .

وأكدت المصادر بأن من بين المحكوم عليهم بالإعدام المتهم عبد العزيز الأسود الذي طلب محاميه صقر السماوي عرضه على لجنة طبية لتحديد سنه كونه لم يبلغ الثامنة عشر سنه عند إعتقاله لكن الشعبه الجزائية الإستئنافية المتخصصة رفضت هذا الطلب وعللت ذلك أنها تكتفي بما جاء في محاضر الإستدلال حول سنه كما رفضت المحكمه العليا أيضا الإستجابة لهذا الطلب ، حد قوله .

وينفذ الحوثيون يوم غد السبت حكم الإعدام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بحق تسعة متهمين في اغتيال الصماد  ومرافقيه في مدينة الحديدة، في الـ 19 من أبريل 2018م وهم : علي علي إبراهيم القوزي ، وعبدالملك أحمد محمد حميد ،محمد خالد علي هيج ،محمد إبراهيم علي القوزي ،محمد يحيى محمد نوح ،إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري ،عبدالعزيز علي محمد الأسود ومعاذ عبدالرحمن عبدالله عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى