الأخبارمحليات

الحوثيون يدعون الإنتقالي إلى إعلان الحرب قبل فوات الأوان

حيروت – عدن

علقت قيادات حركة الحوثيين على تدهور الأوضاع في العاصمة عدن ،موجهين دعوة  للإنتقالي إلى إعلان الحرب على حزب الإصلاح باعتباره المسؤول الأول على تدهور الأوضاع في عدن والجنوب ، حد قولهم .

واعتبر عضو المجلس السياسي لحركة الحوثيين محمد البخيتي ان من يتحمل مسؤولية تدهور الاوضاع الخدمية وغلاء الاسعار في عدن هو الاصلاح وليس الانتقالي

وقال ” البخيتي ” في تغريدة على حسابة بتويتر : ‏يعرف الجميع ان الدافع الرئيسي للتظاهرات في عدن هو غلاء الاسعار وغياب الخدمات، والمسؤل الأول عن ذلك هو حزب الاصلاح وليس الانتقالي ، لأن من يستحوذ على ثروات البلد النفطية والغازية والمستفيد من طباعة العملة الجديدة والمزورة هو حزب الاصلاح الذي يتبنى سياسة تجويع الشعب لاستهداف خصومه.

ويأتي اتهام البخيتي للإصلاح بالتسبب بتدهور الأوضاع المعيشية عقب تغريدة نشرها نائب وزير خارجية الحوثيين حسين العزي ،أمس الأربعاء ، والتي دعا فيها الانتقالي للإشتباك مع “الإخوان ” للخروج من مأزق المظاهرات .

وقال العزي ، في تغريدته التي رصدها حيروت الإخباري ، :” حاجة الانتقالي ماسة لاتخاذ إجراءات ثقيلة وجريئة تضمن خروجه من المأزق ولكن لم يعد لديه الكثير من الوقت ، إنه يتلاشى وهو الان بين خيارين اما الاشتباك مع الشعب وهذا يعني نهايته أو الاشتباك الحقيقي مع ميليشيات الإخوان وهذا هو المخرج الوحيد”

وأشار العزي إلى أن الغباء سيدفع الإنتقالي لتصديق من يشكك في هذا الطرح، حد تعبيره .

هذا وتشهد العاصمة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية موجة احتجاجات شعبية منددة بتدهور الاوضاع المعيشية والخدمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى