الأخبارمحليات

متظاهرون يسيطرون على مقرات الإنتقالي والمتحدث العسكري للمجلس يروي تفاصيل سقوط القتلى والجرحى في صفوف المحتجين

حيروت – متابعات خاصة :

اقتحم متظاهرون اليوم الاربعاء مقر المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

وقالت مصادر محلية ان مقر المجلس الانتقالي سقط بيد المتظاهرين الذين قاموا بإزالة كافة الشعارات الخاصة بالمجلس الانتقالي وقياداته.

وجاءت سيطرة المتظاهرين على مقر الانتقالي بمديرية الشيخ عثمان عقب ساعات من سيطرة المتظاهرين على مقر اخر في مديرية كريتر وذالك بعد تعرضهم للقمع من قبل قوات المجلس وسقوط عدد من القتلى والجرحى .

وفي السياق أصدر المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، محمد النقيب، مساء اليوم الأربعاء، بيانا بشأن سقوط قتلى وجرحى جراء الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة اليمينة المؤقتة عدن .

وقال النقيب، إنه في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم تعرض احد الاطقم الامنية المرابطة بمدينة كريتر لهجوم بالقنابل من قبل العناصر المندسة التي تحاول استغلال الغليان الشعبي ما أدى الى جرح جنديين، حد زعمه.

واضاف المتحدث العسكري باسم الانتقالي، أن العناصر المندسة قامت بإطلاق الرصاص الحي بطريقة عشوائية، ما أسفر عن مقتل احد المواطنين وجرح آخر.

وتوعد النقيب بأن الاجهزة الامنية ستتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه زعزعة الامن والاستقرار وتهديد السكينة العامة واثارة البلبلة والقلاقل.

وكان عيدروس الزبيدي قد القى قبل ساعات خطابا دعا فيه ميلشياته الى عدم التهاون مع المتظاهرين.. واصفا إياهم بـ”العناصر المندسة” في الإحتجاجات.. محذرا من تجيير الاحتجاجات لأهداف غير وطنية وحسابات سياسية أو افتعال الفوضى والتخريب.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ ايام انتفاضة شعبية عارمة نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات وعلى رأسها الكهرباء وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمشتقات النفطية بشكل غير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى