الأخبارمحليات

التالية ” مكيراس ” رغم  تعزيزات المحلحل   .. كواليس معركة الصومعة التي اجتاحها الحوثيون وكيف تم تصفية قيادات الشرعية ” فيديو وصور “

حيروت – خاص :

كشفت مصادر لحيروت الإخباري ، قبل قليل، عن كواليس المعارك في جبهة الحازمية بالبيضاء والتي سقطت بيد الحوثيون ، اليوم الاربعاء .

وقالت المصادر أن معارك عنيفة في الصومعة استمرت. لاكثر من 10 ساعات ادت إلى سقوط جبهة الحازمية بالكامل ومركز مديرية الصومعة.

المصادر أشارت إلى أن قوات الشرعية انسحبت من الصومعة باتجاه خورة  شبوة .

ورغم أن الشرعية دفعت بتعزيزات ، مساء اليوم ، من مدينة شقرة صوب عقبة المحلحل المطلة على مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء ، إلا أن مراقبين رجحوا فشل تلك القوات باستعادة الصومعة  ، مشيرين إلا أنها قد تتعرض للإبادة من الحوثيين والتحالف ، مستشهدين بما حدث قائد جبهة الحازمية موسى المشدلي والذي اغتيل في عدن بعبوة ناسفة قبل عدة ايام ، واحتجاز التحالف عددا من القيادات الميدانية للجبهة ، ومقتل وجرح من تبقى من القيادات في استهداف حوثي بصاروخ  باليستي فجر اليوم بمنكقة الصومعة قبل اجتياحها .

في سياق متصل ،  قالت وكالة أنباء  ” شينخوا ” نقلا عن مصادر مطلعة بأن الحوثيين شنوا أيضا هجمات “مكثفة ومتزامنة” في مديرية مكيراس المجاورة، وتمكنوا من السيطرة على منطقة “شرجان” المهمة بالمديرية.

ومنطقة “شرجان” عبارة عن سلاسل جبلية مهمة وتطل على مناطق واسعة في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وتابع المصدر: “مسلحو الحوثي تقدموا من منطقة شرجان ومن مركز مديرية الصومعة باتجاه منطقة الحازمية آخر مواقع القوات الحكومية في مديرية الصومعة”.

وأوضح أن “معارك عنيفة تدور حاليا في منطقة ذمثنام في جبهة الحازمية بالصومعة”.

وأشار المصدر إلى أن هجمات الحوثيين على مديرية الصومعة ومنطقة شرجان في مكيراس، سبقها الدفع بحشود كبيرة من مسلحي الجماعة معززين بآليات عسكرية متنوعة.

وتصاعدت حدة القتال في البيضاء بين الحوثيين وقوات الشرعية خلال الثلاثة الأشهر الماضية وتمكن مسلحو الجماعة من السيطرة على مناطق واسعة في المحافظة الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى