اخبار مميزة

جمعية البركة النسوية بكود أبين تنفذ حملة توعوية حول ظاهرة التسرب من المدارس

حيروت – ناصر الجريري :

نفذت جمعية البركة النسوية صباح اليوم الاثنين 13/ 9/ 2021 م حملة توعية في عدد من مدارس الكود بخنفر .

حيث تم النزول الى مدرسة ابناء الفلاحين بمنطقة القرنعة بالكود وعمل حلقة نقاشية توعوية لطلاب المدرسة تمحورت حول اهمية التعليم كوسيلة وغاية لبناء مستقبل الاجيال وان تسرب الطلاب من المدارس والتعليم ظاهرة يجب ان يحاربها المجتمع كونها تؤدي الى تفشي الامية وانتشارها بين المجتمع .

وخلال الحلقة النقاشية تحدثت الاستاذة ليلى حميد رئيسة قسم التوعية بجمعية البركة النسوية اشارت خلالها الى ان ظاهرة التسرب من المدارس له عدة اسباب بعضها موضوعية واخرى اسباب مادية قاهرة .

معربة في الوقت نفسه بان الاسباب الموضوعية تنتج لضعف استيعاب الطالب وصعوبة فهمه للمواد الدراسية وهذه حجة عليه حيث يتطلب منه الاجتهاد والمثابرة  حتئ يستطيع ان يتخطى هذه الحالة .

مضيفة : كما ان هناك اسباب مادية قاهرة خصوصا مع الارتفاع المذهل في الاسعار حيث اصبحت معظم الاسر غير قادرة على توفير المستلزمات الدراسية لابنائها

كل هذه الاسباب والعوامل ادت بالكثير من الاسر لاخراج اولادهم من المدرسة وهذه القضية اصبحت تهدد مستقبل هؤلاء الاولاد .

داعية في حديثها الى تكاتف الجميع  من سلطة محلية ومنظمات مجتمع مدني ومن بيده تقديم المساعده لهؤلاء الاسر الفقيرة لتلبية وتوفير   المستلزمات المدرسية لابنائهم .

وفي ختام حديثها طالبت مكتب التربية  والتعليم في المحافظة وفي المديرية ان يقوم بدوره في توفير الكتب المدرسية لجميع مدارس المحافظة كما يجب عليه عمل دورات تدريبية وتأهيلية مكثفة للكادر التربوي حتى يستطيع ان يقوم بدوره على اكمل وجه .

وفي ختام الحلقة النقاشية شكرت الاستاذة الهام الشيبة رئيسة جمعية البركة النسوية كلا من مدير المدرسة أ/ عارف باحكر ووكلاء المدرسة أ/ محمد العاقل  وأ/ جبران حسن على دورهم الريادي والتربوي وعلى تعاونهم في انجاح حلقة النقاش .

كما وجهت شكرها للطاقم التربوي بمدرسة الفلاحين على مايبذلوه من جهد في تسيير العملية التعليمية رغم شحة الامكانات

هذا حيث قامت أ/ الهام الشيبة بتسليم مجموعة من الكتب المدرسية لمدير مدرسة ابناء الفلاحين أ/ عارف باحكر وذلك مساهمة منهافي دعم المدرسة .

من جانبه قدم باحكر جزيل شكره وتقديره لرئيسة جمعية البركة النسوية على هذه اللفته الكريمة منها والدعم المقدم لخدمة العملية التعليمية في المدرسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى