الأخبارمحليات

هذا هو موقف “الانتقالي” من الانتفاضة الشعبية في حضرموت

حيروت- خاص

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تأييده الضمني لتوجيهات محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، بقمع الانتفاضة الشعبية ضده بوحشية.

وأصدرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، وقيادتها المحلية بمديرية المكلا بيان في ختام وقفتها الاحتجاجية ، أمام بوابة ديوان المحافظة بالمكلا ، صباح اليوم، للتنديد بالانهيار الاقتصادي والمعييشي والخدماتي.
ورفعت في الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها المئات من مواطني المكلا وقيادات المجلس، الشعارات المنددة بفساد شرعية الفنادق، والمطالبة دول التحالف بوقف التعامل معها وطردها من فنادق الرياض، وتجاهل المجلس فساد السلطة المحلية في حضرموت وعلى رأسها المحافظ البحسني، الذي ساهم في تدهور الأوضاع في المحافظة.
وأكد البيان الختامي للوقفة، أن قيادة المجلس جزء من هذه الجماهير ، التي تتجرع المعاناة ولن تكون إلا إلى جانب هذه الجماهير التي فوضتها.
محملا شرعية الفنادق مسؤولية هذا البؤس والشقاء .. داعيا الأشقاء في التحالف العربي إلى التخلي عنها ، وعدم خذلان شعب الجنوب الذي انتظر منهم العون والتعاطف مع قضيته العادلة.
وأشار البيان إلى أن الوضع الكارثي الذي أوصلت الشرعية الناس إليه ، بات يهدد بالانفجار ، وهو مانلمس بوادره هذه الأيام في مدينة المكلا في تظاهرات غاضبة، لاتفرق بين الصح والخطأ، وبين المظاهرات السلمي، وأعمال الفوضى التي يقتصر تأثيرها على مواطني المدينة نفسها .

ودعا البيان الأجهزة الأمنية إلى القيام بواجبها في حفظ السكينة العامة وحماية الممتلكات الخاصة و العامة، والتعامل بحكمة، وتفهم لحالة الغضب والغليان التي تسود الشارع، وعدم استخدام الرصاص الحي، لردع تجاوزات المحتجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى