الأخبارمحليات

دم الشهيد السنباني المسفوح يعبّد الطريق نحو فتح مطار صنعاء وموقف مفاجئ من الأمم المتحدة

حيروت – صنعاء

ابدى منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الأحد ، موقفا امميا جديدا ازاء فتح مطار صنعاء كضرورة انسانية استثنائية في الفترة الراهنة ، خلال لقائه مع رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور .

وقالت وسائل اعلام تابعة للحوثيين بأن  المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وليام ديفيد غريسلي أكد ، خلال مناقشة حادثة مقتل المغترب عبدالملك السنباني مع رئيس الوزراء في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور ، ان فتح مطار صنعاء بات ضرورة انسانية للمواطن.

واشار الى ان للأمم المتحدة موقفها واضح من مطار صنعاء الدولي ودعوتها المستمرة إلى إعادة فتحه أمام الطيران التجاري كضرورة إنسانية للمواطنين.

ولفتت وسائل اعلام الحوثيين بأن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حمل  الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي  مسؤولية قانونية وأخلاقية عن الآثار الإنسانية التي يتسبب بها استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الطيران التجاري ، مشيراً إلى ان حادثة مقتل المغترب عبدالملك السنباني من قِبل مليشيات تابعة للمحتل الإماراتي ، في طريق رحلته من عدن إلى صنعاء  ، مدانة من قِبل أبناء الشعب اليمني، والمعاناة الكبيرة للمسافرين عبر مطاري عدن وسيئون، هي نتيجة لاستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي دونما أي مبرر أو مسوغ قانوني، خاصة في ظل التزام صنعاء بشروط “الإيكاو” مع وجود بعثة أممية للتفتيش في المطار ، وفق قوله .

وتطرّق اللقاء إلى الإعلان الجديد للمانحين حول اليمن، المقرر الإفصاح عنه خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 22 سبتمبر الجاري، والتوقعات الإيجابية المرجوّة منه لفائدة الشعب اليمني، والحد من معاناته عبر التركيز على إيجاد فرص عمل مستدامة للشرائح المستفيدة، في ظل التحدّيات الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد الوطني  وفي المقدمة إضعاف القيمة الشرائية للعملة الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى