الأخبارمحليات

توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول إلى الغائم ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية وسلسة المرتفعات الجبلية الغربية وكذا أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال فترتي الظهيرة والمساء، وتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء من محافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع ، ريمة،غرب ذمار، غرب صنعاء،غرب عمران،المحويت ،حجة وصعدة ) خلال فترتي الظهيرة والسماء.

وذكر المركز أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة على الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له فيما تكون الأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وتتراوح الرطوبة النسبية على السواحل الشرقة مابين 65 -90% وعلى السواحل الجنوبية والغربية مابين 50-80 %.

وأشارت إلى المناطق الصحراوية ستشهد طقس غائم جزئياً، حار وجاف والرياح شمالية شرقية أجمالاً وتتراوح الرطوبة النسبية مابين 10-30%.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً ، الرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 35 عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في أماكن أمنة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وحذر المركز سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى