الأخبارمحليات

بالتزامن مع تكثيف الحوثيين لهجماتهم .. السعودية تتلقى صفعة مدوية من أمريكا

حيروت – وكالات :

أزالت الولايات المتحدة نظامها الدفاعي الصاروخي الأكثر تقدمًا وبطاريات باتريوت من المملكة العربية السعودية في الأسابيع الأخيرة، في الوقت الذي واجهت فيه المملكة هجمات جوية مستمرة من الحوثيين في اليمن.

وقالت  وكالة “أسوشيتد برس”، إن إعادة انتشار الدفاعات من قاعدة الأمير سلطان الجوية خارج الرياض جاءت في الوقت الذي راقب فيه حلفاء أمريكا من دول الخليج العربي بقلق الانسحاب الفوضوي للقوات الأمريكية من أفغانستان ، بما في ذلك عمليات الإجلاء في اللحظة الأخيرة من مطار كابول الدولي المحاصر.

وذكرت الوكالة، أنه “بينما لا يزال عشرات الآلاف من القوات الأمريكية في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية كثقل موازن لإيران ، تشعر دول الخليج العربية بالقلق بشأن الخطط المستقبلية للولايات المتحدة حيث يرى جيشها تهديدًا متزايدًا في آسيا يتطلب تلك الدفاعات الصاروخية”.

وتابعت انه “لا تزال التوترات عالية حيث يبدو أن المفاوضات متوقفة في فيينا بسبب اتفاق إيران النووي المنهار مع القوى العالمية ، مما يزيد من خطر المواجهات المستقبلية في المنطقة”.

وكان آخر هجوم استهدف السعودية ، اليوم السبت ، حيث أعلن التحالف  اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو خميس مشيط ، ضمن سلسلة تصاعد الهجمات خلال الآونة الأخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى