الأخبارمحليات

عاجل … تفاصيل أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد الى اليمن ” ماذا قال “

حيروت – متابعات خاصة :

اكد المبعوث الاممي إلى اليمن غروندبرغ انه لا يمكن تجاهل أثر الصراع على المظالم والمطالب في المحافظات الجنوبية.

وقال المبعوث الأممي في اول احاطة له منذ توليه المنصب انه لن يكون السلام في اليمن مستداماً على المدى البعيد إن لم يكن لأصوات الجنوب دور في صنع هذا السلام على نحو مسؤول.

وشدد المبعوث الاممي في احاطته اليوم الجمعة إلى مجلس اليمن على ان نهج الأمم المتحدة في إنهاء الصراع شامل وتلبّي طموحات شعب اليمن.

مضيفا بالقول :” أعتزم تقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح وما لم ينجح منها والاصغاء إلى أكبر عدد ممكن من الرجال والنساء اليمنيين” مشيرا الى ان “عملية السلام في اليمن متوقفة منذ فترة طويلة.

واوضح المبعوث الأممي انه يتحتم على أطراف النزاع أن تنخرط في حوار سلمي مع بعضها البعض بتيسير من الأمم المتحدة بشأن بنود تسوية شاملة، بحسن نية ودون شروط مسبقة.”

وأضاف قائلا “لن أدخر جهداً لجعل الجهات الفاعلة في خطوط النزاع تشرك اليمنيين من جميع وجهات النظر السياسية والمكونات المجتمعية ومن كل أنحاء البلاد للنقاش تحت رعاية الأمم المتحدة وحل خلافاتهم من دون اللجوء إلى القوة”.

وأكد ان “الأمم المتحدة ملزمة بالسعي من أجل سلام مستدام يحمي حقوق شعب اليمن المدنية والسياسية. سلام ويضمن الحكم الرشيد ومؤسسات دولة تخدم المواطنين بشكل متساوِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى