الأخبارمحليات

أول تعليق لمنظمة حقوقية على قضية مقتل عبدالملك السنباني على يد قوات المجلس الانتقالي

حيروت – خاص :

اكدت منظمة سام للحقوق والحريات إن الشاب اليمني عبدالملك السنباني 30 عاما من أبناء محافظة ذمار شمال اليمن ويحمل الجنسية الأمريكية , قتل في نقطة طور الباحة في محافظة لحج يوم الأربعاء 8 من سبتمبر 2021 , بعدما أوقفته نقطة مسلحة تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا .

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الجمعة إن الشاب “السنباني” قتل أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن، حيث تعرض للاحتجاز التعسفي والتعذيب ومصادرة أمواله قبل أن يتم قتله بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

واضافت المنظمة ” إن هناك شواهد كثيرة تؤكد توحش الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين, حيث أصبح الاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري والمداهمات الليلية للمنازل سلوكا شبه يومي في مدينة عدن .

واكدت ان الكثير من النقاط المسلحة أضحت تثير مخاوف العديد من المدنيين لتحولها إلى وسيلة لابتزاز للمسافرين, حيث فضحت إفادات الضحايا الذين اعتقلوا من النقاط المسلحة الانتهاك المطلق الذي تمارسه هذه القوات .

واوضحت المنظمة أن تركُ المعتدين دون محاسبة يرسل إشارات واضحة لهذه القوات باستمرار ممارسة انتهاكاتها والإفلات من العقاب دون أي مساءلة على هذه الجرائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى