الأخبارمحليات

تضمن صرف المرتبات باستمرار .. برلماني في صنعاء يقدم حلولاً لتسع معضلات إلى المشاط “تفاصيل “

حيروت – خاص
كشف  مصدر برلماني  في صنعاء ، الخميس ، عن طرح أبرز القضايا التي تؤرق المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين  ، مرفقا الحلول إلى جانبها .

وقال النائب في البرلمان عبده بشر ، في منشور  على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، إلى المشاط وبن حبتور والراعي وغيرهم ، هذه البعض من المواضيع والبعض من الحلول وهي من اولويات اي سلطه تحترم نفسها وتعي مسؤولياتها وتعمل لخدمة الوطن والمواطن وتخاف الله ، لافتا إلى أن هذه المواضيع يحتاجها المواطن كأولوية وضرورة  قصوى وايراداتها متوفره حاليا رغم شماعة العدوان والحصار وبقية إيرادات الدولة .

وأشار إلى ان هذه القضايا هي كالتالي :

–  صرف المرتبات والبدء بالمعلمين المعلمات .. ” ايرادات المشتقات النفطيه والغاز المنزلي وفوارق اسعارها تكفي لصرف المرتبات ” .

– الكتاب المدرسي  .. صندوق دعم التعليم ومطابع الكتاب المدرسي والتجار واليونيسف  .

– استهداف العلم والاكاديميين .. رسوم التعليم الموازي والرسوم الأخرى تغطي احتياجاتهم الضرورية  ويشملهم صرف المرتبات .

– ارتفاع الاسعار .. التخفيف من الجبايات ومعرفة حجم الاحتياج واسعار الشراء من بلد المنشأ وتحديد اجور النقل وضبط المتلاعبين والمرتشين والفاسدين  كفيل بتخفيض الاسعار .

– الاسواق السوداء .. منع شركة النفط ومن خلفهم من دعم الاسواق السوداء وتوفير المواد عبر منشآت ومحطات الشركة والقطاع الخاص كفيل باختفاء تلك الاسواق .

– الفقر والفقراء .. صندوق الرعايه الاجتماعية وصرف الزكاة في مصارفها وتسليم المساعدات لمستحقيها ودعم الاسر الفقيرة بالمشاريع المستدامة عبر المنظمات والصناديق كفيل بالحد من الفقر ..

– المرض .. تفعيل التأمين الصحي لجميع الجهات والمواطنين وتوزيع المساعدات العلاجية على مستحقيها والاهتمام بالكادر الطبي والصحي وضبط المتلاعبين واحترام المواطن كإنسان .

– رفع الظلم .. اطلاق جميع المعتقلين الابرياء واحالة من عليهم قضايا الى الجهات القضائية ومنع نهب الاراضي والممتلكات العامه والخاصة  والتعامل وفقا للدستور والقانون كفيل بالحد من الظلم .

– التنمية ومنها الطرق والكهرباء والمياه .. فالصندوق الإجتماعي للتنمية على سبيل المثال لديه اكثر من اربعمائة وستين مليار ريال موجودة في ارصدته حاليا ومشروع الاشغال العامه ومشروع الطرق الريفية وصندوق الطرق والجسور والقروض والمساعدات المتاحه حاليا لديها مبالغ كبيرة جدا في حساباتها وارصدتها كفيلة بعمل نقله نوعية بالإضافة إلى تشجيع انشاء المشاريع الاستثمارية عبر الاكتتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى