الأخبارمحليات

عقب التحركات الأخيرة .. الجبواني يتهم الشرعية بالتواطؤ لإسقاط محافظتين بيد الإمارات

حيروت – خاص

اتهم وزير النقل اليمني السابق ، صالح الجبواني، مساء الأربعاء،  قيادة الشرعية بالتواطؤ مع مؤامرة لاسقاط محافظة حضرموت وشبوة بيد الإمارات  .

يأتي هذا عقب  دفع الإمارات بوزير الدفاع الجنوبي السابق هيثم قاسم بافتتاح معسكرا جديد في “وادي عمد” بمحافظة حضرموت، والتحشيد العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الجبواني ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ،  إن تحركات الإمارات الأخيرة والتحشيد العسكري للانتقالي، يهدف لإسقاط محافظتي حضرموت وشبوة من قبضة الحكومة الشرعية ، مشيرًا إلى أن هناك مؤامرة، تقف خلفها الإمارات، لإسقاط المحافظات المحرره بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

واتهم الجبواني قيادة الحكومة الشرعية، بالتواطؤ مع هذه المؤامرة، وقال إن أعضاء الحكومة جاهزون لتغطية المؤامرة كما فعلوا في عدن وسقطرى.

ويوم أمس الأربعاء ، وجّه قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس ، اليوم الأربعاء، قادة الوحدات والكتائب التابعة للمنطقة برفع درجة الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات ،كما اعلنت  قيادة مرجعية قبائل حضرموت في الوادي والصحراء، خلال لقائها أمس الثلاثاء، بقائد قوات التحالف العربي بمدينة سيئون، رفضها استقدام مسلحين من خارج المحافظة، أو أي تشكيلات مسلحة خارج إطار مؤسستي الجيش والأمن.

كما توقعت مصادر أن يشهد وادي حضرموت اشتباكات مسلحة بين القوات التابعة للشرعية والمدعومة سعوديا وقوات لواء بارشيد التابع للانتقالي الجنوبي والامارات ،  بعد تحركات وتحشيد لقوات مسلحة باتجاه قارة الفرس التي تفصل بين وادي عمد ومحافظة شبوة بكتائب عسكرية بقيادة هيثم قاسم وجلهم غير حضارم ، وفق المصادر الخاصة بحيروت الإخباري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى