الأخبارثقافة وفن

تفاصيل نجاة الفنانة المصرية ميرفت أمين من الموت

حيروت – أخبار فنية 

 

 

 

يبدو أنَّ الفنانة المصرية ميرفت أمين قد عاشت لحظات حرجة بعدما اندلع حريق ضخم في إحدى شقق البرج الذي تقطنه بحي المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة، أمس الإثنين 6 سبتمبر/أيلول 2022.

نجاة ميرفت أمين من الموت

وقالت مواقع محليّة إنّ حريقاً اندلع في شركة دعاية وإعلان تقع في العمارة التي تعيش فيها الفنانة المصرية، وأسفر عن موت موظف فيها بسبب الاختناق، في حين تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 3 موظفين آخرين كانوا محاصرين بالنيران.

وأضافت المصادر أنّ الفنانة ميرفت أمين نجت من الموت عندما غادرت شقتها فور اندلاع الحريق، خوفاً من وصول النيران إليها، في حين تمكنت قوات الحماية من إخماد الحريق ومنعه من الوصول إلى باقي شقق العمارة.

أحد شهود العيان أفاد لموقع “القاهرة 24” بأنّ سكان المنطقة تفاجأوا بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، التي تُعتبر من الأحياء الراقية في القاهرة.

وأضاف: “عندما خرجت من مكان عملي تفاجأت بدخان كثيف ينبعث من إحدى العمارات، فاتصلت بشرطة النجدة مباشرة وأبلغت عن الحريق”.

ميرفت أمين تُطمئن جمهورها

من جهتها، طمأنت الفنانة المصرية جمهورها بأنها بخير، وأنَّ صحتها جيدة ولم تُصب بأي أذى.

وقالت في مداخلة هاتفية عبر قناة النهار المصرية:  أنا بخير الحمد لله، والناس تخيلوا إن الحريقة عندي أنا في البيت”.

وأضافت “أنا في الدور الرابع، والحريقة كانت في السادس، بس كانت فظيعة، والدخان وعربيات المطافئ، كان فيه 7 عربيات مطافي تحت و3 إسعاف، وكان يوم صعب قوي، حتى إنهم قطعوا الكهرباء والغاز عننا”.

وأشارت إلى أنّها لم تعرف حتى الآن أسباب الحريق، مبينة أنّ الحريق استمر لنحو 4 ساعات.

وتعتبر ميرفت أمين، التي تبلغ من العمر 72 عاماً، واحدة من أشهر ممثلات السينما المصرية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وفي إرثها الفني نحو 150 فيلماً وأكثر من 30 مسلسلاً، فضلاً عن الأعمال الإذاعية والمسرحيات.

 

 

المصدر : وسائل اعلام مصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى