الأخبارمحليات

مقرب من الرئيس صالح يسرد تفاصيل الهروب بعد أحداث ديسمبر ويشن هجوماً عنيفاً على أول الواصلين إلى عدن

حيروت – خاص

شن محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، الإثنين ، هجوماً عنيفاً على الاعلامي المقرب من طارق صالح كامل الخوداني ، على خلفية وصف الأخير للمحامي محمد المسوري بـ”المتسول “.

يأتي هذا عقب سلسلة منشورات نشرها المسوري ، على حسابه الشخصي في فيسبوك ، اتهم فيه آل عفاش برفض المصالحة الوطنية ممتدحاً الرئيس عبدربه منصور هادي حزب الإصلاح وعلى رأسهم رجل الأعمال حميد الاحمر الذين – بحسب قوله كانوا يسارعون في المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الجمهوري  – على عكس آل عفاش الرافضين لها ، سارداً تفاصيل عدد من اللقاءات التي كان يسعى إليها الرئيس هادي ورجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر .

وقال المسوري ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، كان الأخ (ك..خ)  “كامل الخوداني ، أول الهاربين الواصلين إلى عدن بعد الرابع من ديسمبر 2017م وكنت حينها مختفياً في مكان سري خائفاً مترقباً إعتقالي من الحوثة.

وأضاف :” تواصلت معه مراراً ليرشدني لكيفية هروبه إلى عدن وهو يعدني أبشر ولا يهمك كلام في كلام ودون أي شيء عملي ، وتواصل معي بعدها أحد الزملاء المحامين المنتمين للإصلاح وأبلغني أن نائب الرئيس يحث على سرعة المغادرة وفعلاً تم التنسيق بعد أسبوعين من الإنتفاضة مع أحد المشايخ الأعزاء في مأرب بالتنسيق مع الأشقاء حتى وصلت أنا وزوجتي وأولادي لمأرب ومنها للرياض “.

وتابع :” وفور وصولي للرياض إلتقيت بنائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر ولأول مرة في حياتي وكان جل إهتمامي حينها بالهاربين إلى عدن ، وكنت على تواصل معهم وكان البعض يشكون من الأخ (ك..خ) بأنه لا يعطيهم المصاريف الكافية كونه كان المتولي لإستلام المبالغ المالية التي كانت تصرف من الرئاسة والحكومة والقيادات وغيرها وينفقها بطريقته “.

المسوري لفت إلى أن الخوداني كان مشغولاً ببناء  بيت في قريته وإشترى أرضية في حزيز ،  مضيفاً :”وكنت على تواصل دائم مع الأخ (ك..خ) وفي أحد الأيام إتصل بي يقول لي بأنهم في وضع صعب ولايوجد معهم مصاريف وهم بدون غداء أي كل الهاربين النازحين وطلب مني أشوف الأشقاء لكي يدعموهم بأي مبلغ.

وتابع :” لم أكلم الأشقاء وتوجهت مباشرة لمكتب نائب الرئيس وبدون موعد لأن وضع الزملاء صعب ، وقابلت النائب وأخبرته بما أخبرني به الأخ (ك..خ) فرد عليا النائب (متفاجئاً) وقال كيف بدون مصاريف لقد حولت لهم كثيراً ويوم أمس حولت لهم خمسة مليون ريال ل(ك) ، فأتصلت فوراً بالأخ (ك..خ) وقلت له النائب معك فكلمه وقال له عاد أنا حولت لك أمس خمسة مليون فصمت ولم يرد ومع ذلك حول لهم النائب مجدداً.

وقال  :” وبعدها بشهر تقريباً.. وصل الأخ (ك..خ) الرياض هو وزوجته وأولاده وهناك تفاصيل كثيره حول ما بعد ذلك.
وعندما كنت أنا وهو فوق السيارة إستلم مبلغ مالي حينها وسألني كيف أحول هذا المبلغ للبلاد ، فقلت له وليش تحوله أو بتعمر بيت كما قالوا فأجاب نعم أعمر بيت في البلاد وأشتريت أرضيه في حزيز.

المسوري أشار إلى تفاجئه بالقول :” فقلت له أنت مجنون كيف هارب من الحوثي وبتعمر وتشتري مش خايف يشله الحو ثي ، فنحن نبيع ما نملك هناك وأنت العكس فضحك وصمت وفعلاً قام بتحويلها.

ورد المسوري على كامل الخوداني عندما وصفه بالمتسول بالقول :” عموماً.. يا أستاذ (ك..خ) عندما علقت أنت في تويتر على أحدهم وأتهمتني بالتسول لدى المسؤولين ، فعلاً.. تسولت لكم في ديسمبر 2017م وتحركت من هنا وهناك لكي يرسلوا لكم الأموال التي تنفقون بها على أنفسكم خاصة والجميع في حالة صعبة وهاربين من الموت.

المسوري حذف منشوره بعد ساعات من النشر ، مشيراً إلى بعض الأصدقاء تواصلوا معه  وطلبوا منه بحق العيش والملح حذف المقال السابق ، حد قوله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى