‫الرئيسية‬ الأخبار جامعة العرب بالمكلا تنظم ندوة علمية في ذكرى رحيل باصره

جامعة العرب بالمكلا تنظم ندوة علمية في ذكرى رحيل باصره

حريوت- خاص:

نظمت جامعة العرب صباح اليوم ندوة علمية بمناسبة الذكرى الاولي لرحيل الشخصية الوطنية والأكاديمية صالح علي باصره رئيس مجلس الامناء بالجامعة .
وفي مستهل الجلسة الاولى التي أحتضنتها القاعة الكبرى بمقر الجامعة وحضرها عدد من الأكاديمين والباحثين والاعلاميين وطلاب وطالبات الجامعة , وبدات بتلاؤة عطرة من أيات كتاب الله ثم قراءة الفاتحة على روح الفقيد . القى رئيس جامعة العرب الدكتور عبود محمد العبل المعاري كلمة رحب فيها بالحاضرين . مؤكداً أن هذه الفعالية تعد وفاء وعرفان لما قدمه الراحل باصره منذ توليه رئاسة مجلس الامناء .
مشيراً إلى أن الاتجاهات والمسارات التي كان فقيدنا يخطوها في الجامعة هي ماضية ومتواصلة بهدف التميز في تحسين مخرجات جودة التعليم الاكاديمي في حضرموت .

كما القيت في الندوة كلمتين عن أسرة الفقيد القاها الشاب علي حسين باصره ونجل الفقيد الدكتور شادي صالح باصره تناولت السيرة العطرة للفقيد وحياته الاسرية والاجتماعية .
بعد ذلك قدمت في الجلسة الثانية أوراق بحثية للدكتور عبدالله سعيد الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والنشر حول أرتباط الراحل صالح باصره بمراكز التنوير البحثية والاكاديمية على مستوى اليمن , والثانية للاستاذ عبدالقادر سعيد بصعر بعنوان (الفقيد كما عرفته ) واختتمت الندوة بكلمة أستعرض فيها الدكتور ابوبكر حسين راسم عميد كلية الطب بجامعة العرب ذكريات الفقيد عندما كان وزير للتعليم العالي والبحث العلمي وجهوده المثمرة في إدخال ابتكارات و تخصصات وتنظيم مؤتمرات علمية في عدد من الجامعات اليمنية .
أثريت الندوة بمداخلات من قبل الحاضرين تطرقوا فيها الى اسهامات الفقيد في الحياة العملية والتعلمية والسياسية والاكاديمية والاجتماعية والتاريخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الإنقاذ يحيي ذكرى الاستقلال بتدشين فروعها في المحافظات الجنوبية

حيروت- خاص أعلن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، عن تدشين فروعها في المحافظات الجنوبية …