الأخبارمحليات

بالتفصيل : حقيقة ماحدث في شملان ومصير الضابط الصايدي .. وأبناء همدان يستنفرون ويدعون لاجتماع موسع في العاصمة صنعاء “وثائق “

حيروت – صنعاء

كشفت مصادر قبلية  لحيروت الإخباري ، السبت ، حقيقة مايحدث في همدان بمحافظة صنعاء ، عقب المعارك الدامية التي شهدتها شملان وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر أن الضابط في الأمن المركزي فضل الصايدي اعتدى على أرض تابعة لآل زياد  ، يوم الثلاثاء الماضي الساعة 11 ظهراً  ، فقدم إليه  علي حمود زياد وابن عمه إبراهيم محمد زياد في منطقة جرب الخيل التابعة لمنطقة شملان.

المصادر أكدت أن الصايدي قام بتسوير قطعة ارض تابعة لآل زياد ضمن جمعية الجوية التي أساساً تم توقيف البناء فيها  من قبل سلطات الحوثيين بسبب خلاف بين ملاك الأرض الأصليين وبين الجمعية التابعة للقوات الجوية منذ أعوام  .

وفي تفاصيل الواقعة ، فقد أكدت المصادر  أن آل زياد “علي وإبراهيم ” قتلوا بعد محاولتهم منع الصايدي من استحداث السور ، لتحتدم الخلافات ويقوم بإطلاق الرصاص عليهما من سلاح آلي “، ثم  فر من المكان على الفور ، فيما أتى أهل القتلى وأخذوا جثث أبنائهم وأودعوهما في ثلاجة احدى المستشفيات ” ، مشيرة إلى أن  اسرة القتيلين عادوا وأطلقوا قذائف ورصاص على بيت فضل الصايدي ، وقد كان منزل الأخير – خلال تلك اللحظات – خال من السكان .

مصادر مطلعة ، أكدت بأنه تم  القاء القبض على الصايدي في منطقه ارتل جنوب العاصمة  صنعاء .

هذا ، ودعا مشايخ ووجهاء همدان أبناء القبيلة  للإجتماع الموسع صباح يوم السبت جوار مصنع شملان وذلك للإطلاع على الاعتداءات المتكررة في حق أبناء القبيلة ووضع حل رادع لها.

وثيقة تظهر منع الاستحداثات والبناء في المنطقة

 

وثيقة تؤكد عدم بيع بيت زياد في ارض جرب الخيل وادي قرقر المسمى الان الجوية
الضابط فضل الصايدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى