الأخبارمحليات

تفاصيل نزول حملة عسكرية إلى سنحان .. ماعلاقة “خبان ” بالقضية ؟!

حيروت – خاص

قامت حملة عسكرية تابعة للحوثيين  بتطويق منزل أحد الضباط المواليين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في قوات الحرس الجمهوري سابقا تمهيدا لمحاكمته واعتقاله بتهمة قتل أحد أبناء محافظة إب في شهر فبراير 2013م .

وقالت مصادر محلية أن حملة عسكرية طوقت منزل العقيد محمد حمود السوادي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء ، فجر الأحد الماضي ، بثمان عربات عسكرية نوع لاند كروزر رباعية الدفع وعربة أخرى مصفحة للقبض على السوادي تم خلالها مباشرة إطلاق النار على المنزل لكن وساطة قبلية من سنحان يرأسها الشيخ أحمد هادي الحشيشي تدخلت لإقناع الحملة بإيقاف إطلاق النار على المنزل مقابل تعهد الوساطة بإقناع السوادي بتسليم نفسه.

وأضافت المصادر أن الوساطة أخبرت الحملة العسكرية التابعة للحوثيين  بان السوادي غير متواجد في المنزل لكن رفضت هذه الفرضية ، الأمر الذي دفع بالشرطة النسائية التابعة للحوثيين إلى اقتحام المنزل في الساعات الاولى من الصباح ، لكن السوادي فر من المنزل .

هذا وطوقت عربات الحملة العسكرية المنزل بعد محاصرته من قبل عدد من رجال قبائل خبان والذين كانوا يترصدون للسوادي للثأر منه بعد اتهامه بقتل أحد أبناء القبيلة لكن الحملة العسكرية قامت بتفريق المحيطين بالمنزل دون التوصل الى وضع حد للمشكلة أو اقناع الطرفين للاحتكام للقضاء.

تجدر الإشارة الى ان الضابط محمد حمود إسماعيل السوادي في الحرس الجمهوري، قام بقتل عرفات عبدالمغني ورفيقه العقيد يحيى الجماعي من أبناء محافظة إب في شهر فبراير 2013م الأمر الذي أدى الى احتدام التوترات بين أبناء خبان وأبناء سنحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى