الأخبارمحليات

انتشار أطقم في محيط مطار عدن واستهداف قائد عسكري بارز بأوامر من الزبيدي .. صحفي يكشف تفاصيل الواقعة

حيروت – خاص

كشف صحفي جنوبي ، اليوم الأربعاء ، تقاصيل ماحدث في مطار عدن الدولي ، عقب اتهام  إعلام الإنتقالي الإنتقالي لقائد القوات الخاصة “عدن ، لحج ، أبين ، الضالع ” العميد سليمان الزامكي بدهس أحد أفراد حراسة المطار .

وقال الصحفي صالح الحنشي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الاخباري ، بأنه عند وصول العميد سليمان الزامكي إلى بوابة المطار حاول احد الجنود استفزاز الزامكي ، ليرد الأخير عليه، مااستدعى تدخل مدير امن المطار وأخذ العميد الزامكي إلى المكتب للتفاهم .

وأشار الحنشي إلى أنه عند خروج الزامكي من المطار اعترض سيارته طقم واغلق عليه الطريق ونزل مرافقو  الزامكي وابعدوا الطقم ، ليواصل سيره نحو منزله .

الحنشي أفاد بأن  مدير أمن المطار اتصل بالعميد الزامكي وطلب منه المجيء إلى المطار لحل المشكلة ، وعند عودته وبالقرب من المطار فوجئ بانتشار ما يقارب من عشرين طقماً ، وطالبوه بالصعود معهم على متن أحد الاطقم لاعتقاله بناء على أوامر رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي ، لكن الزامكي رفض ذلك ماأدى الى توتر الأوضاع وانتهى الأمر باعتقال الزامكي بالقوة  .

هذه الحادثة تسببت بضجة واسعة في العاصمة عدن ، ففي الوقت الذي اتهم فيه ناشطون يتبعون المجلس الإنتقالي بتكريس المناطقية ضد الزامكي على خلفية انتمائه لمحافظة أبين ، فإن مناصرو المجلس اتهموا الزامكي بدهس أحد حراسة مطار عدن ومخالفته للقوانين في المطار والإستعانة بمسلحين في محاولة لتأجيج الوضع ، وفق تعبيرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى