الأخبارمحليات

تهديد ٣ صحافيين بالقتل في ساحل حضرموت

حيروت- خاص

تلقى الزملاء الصحافيين صبري بن مخاشن ومحمد الشرفي ومحمد اليزيدي تهديدات بالقتل من إدارة التوجيه المعنوي في قيادة المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت.
وحمل الزملاء الثلاثة، المحافظ فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية مسؤولية صدرو تهديدات بقتلهم ووصفهم بأنهم خونة من قبل ضابط في إدارة التوجيه المعنوي يدعى نواف العامري، بعد أن فشلت وساطاته لاحتوائهم وإيقاف نقدهم لسوء إداراته للمحافظة والفساد المستشري في المؤسسات الحكومية.
وحذر بن مخاشن والشرفي واليزيدي، بأن يكون تهديدهم بالقتل مقدمة لحملة اعتقال واختطاف صحافيين في المكلا، أو إلحاق الأذى بأسرهم، لتكميم أفواههم والصمت عن انهيار الخدمات في المحافظة وفي مقدمتها الكهرباء والمنشآت الطبية التي تشكو انعدام الاوكسجين وارتفاع وفيات الإصابة بفيروس كورونا.
كما عبروا عن عدم استغرابهم من ملاحقتهم بالتهم الباطلة والتهديدات العلنية من سلطة سجلها أسود في انتهاكات حقوق الصحفيين، مؤكدين بأنهم يحتفظون بحقهم في مقاضاة كل من حرض ضدهم وأطلق التهديدات بقتلهم وسوقها من داخل التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الثانية أو خارجها.
كما دعوا نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية لاتخاذ موقف من استمرار التعدي على حرية الصحافة والتعبير في حضرموت.
يذكر أن الزملاء بن مخاشن والشرفي واليزيدي هجروا من حضرموت قسريا بعد مطاردتهم من سلطات البحسني العسكرية وصدور أوامر باعتقالهم دون أي مسوغ قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى