الأخبارمحليات

إعلان جديد وهام لكافة المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية

حيروت – متابعات

أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، والقنصلية العامة في جده، اليوم الاثنين، في بيان لها ، تدشين الخدمة التجريبية للمعاملات الالكترونية للجوازات .

وأعلنت السفارة والقنصلية  لأبناء الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية، عن تدشين الخدمة التجريبية للمعاملات الالكترونية للجوازات اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 30/8/2021 من خلال المنصة الإلكترونية في موقعي السفارة والقنصلية وفقا لما يلي:
*موقع السفارة بالرياض:
https://www.yemenembassy-sa.org/
*موقع القنصلية العامة بجدة:
https://www.yemencg-sa.org/
وذلك باتباع الخطوات الموضحة أدناه والدليل الارشادي المتاح على المنصة وفقآ للاتي:
(1) طلب الخدمة عبر البوابة الالكترونية لموقعي السفارة والقنصلية العامة المشار اليهما في الاعلان باستخدام جهاز الحاسوب الشخصي أو الهاتف المحمول أو “التطبيق الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا” وذلك من خلال الدخول الى رابط منصة الخدمات الالكترونية الموضح أعلاه:
(2) ستقوم السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة باستقبال المعاملات عبر المنصة الالكترونية لاستبدال الجوازات المتبقي على انتهاء صلاحيتها (6) أشهر وما دون لأبناء الجالية المقيمين في المملكة ممن لديهم جوازات سفر سابقة ومثبتة بياناتهم لدى السفارة والقنصلية العامة.
(3) القيام بتعبئة الاستمارة المخصصة لذلك في المنصة.
(4) القيام بتسديد الرسوم المستحقة بشكل مباشر الى الحساب البنكي المعتمد المبين في الاستمارة باستخدام بطاقات الصراف الالي (مدى) أو (فيزا) أو (ماستركارد).
(5) بعد تقييم الفترة التجريبية المحددة ب (6) أشهر يمكن البدء باستقبال طلبات المقيمين الذين لديهم جوازات سفر سابقة والمتعلقة ب (فصل الأبناء) وإصدار الجوازات (للمواليد الجدد) وفقا للأنظمة والشروط المعمول بها من قبل مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية.
(6) نظرا لأهمية إلغاء الجوازات القديمة فان ذلك يستوجب الاتي:
(أ) مراجعة السفارة والقنصلية العامة للمقيمين في الرياض وجدة والمناطق القريبة منهما لاستلام الجوازات الجديدة وإلغاء الجوازات القديمة وإعادتها لأصحابها.
(ب) بالنسبة للمقيمين في المناطق البعيدة فانه سيتم ارسال الجوازات الجديدة خلال 10 أيام من تاريخ إصدارها لتسليمها لاصحاب الشأن وإلغاء الجوازات القديمة.
(7) في حالة وجود أي نقص في البيانات او الوثائق فانه سيتم طلبها من اصحاب الشأن عبر أرسال الرسائل النصية الى هواتفهم الجوالة، او قيام المختصين باستكمالها عبر المنصة من خلال أجراء المقابلات المباشرة بواسطة الدائرة التلفزيونية (ZOOM).
(8) المعاملات المتعلقة بالجوازات التالفة أو المفقودة تتطلب حضور صاحب الشأن الى مقر السفارة او القنصلية العامة لاستكمال الإجراءات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى