الأخبارمحليات

عقب توتر الأوضاع .. أبو سلطان يقود وساطة بين محافظ شبوة والإماراتيين ومصادر تكشف تفاصيل اللقاء

حيروت – خاص

أفاد مستشار محافظ شبوة المعين من الشرعية  محمد بن عديو ، الإثنين ، بلقاء جمع  الأخير بوفد سعودي بالقرب من منشأة ‫بلحاف‬ الغازية الواقعة على بحر العرب .

وقال مستشار المحافظ أصيل فدعق بأن بن عديو  طلب من الوفد السعودي  إبلاغ القوات الإماراتية التي تحتل المنشأة بإخلائها فوراً.

في سياق متصل ، قالت  مصادر قبلية مطلعة ان الوفد السعودي الذي التقى محافظ شبوة محمد بن عديو كان من بينه ضباط سعوديون وعلى رأسهم  “أبو سلطان” قائد القوات السعودية في شبوة .

ولفتت المصادر إلى أبو سلطان توسط لعقد لقاء   جمع قادة القوات الإماراتية بمحافظ المحافظة محمد صالح بن عديو في منتزة  شوران المحاذي لمنشاة بلحاف لأول مرة منذ أكثر من 5 سنوات .

وأضافت المصادر ان ضباط اماراتيين ناقشوا مع السلطة المحلية في المحافظة تداعيات التصعيد الأخير الذي كاد يفجر مواجهات بين الطرفين ، مشيرة إلى خروج  الاجتماع بالتزام المحافظ بمنح التحالف مهلة 3 اشهر لترتيب إعادة تشغيل منشأة بلحاف و مناطق تمركز القوات الإماراتية والفصائل الموالية له.

مصادر قالت لحيروت الإخباري أن بن عديو ، خلال تحركاته اليوم ،  اصطحب عدد من القيادات العسكرية والامنية ، مااعتبرها البعض رسالة من المحافظ باستئناف التصعيد ضد القوات الإماراتية في حال عدم قبولها بالخروج من مشأة بلحاف .

وقبل يومين ، قالت مصادر خاصة  من عتق لـ ”حيروت الاخباري” بتوتر الأوضاع في منطقة بلحاف عقب قيام  القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية بمحاصرة المنشأة الغازية ، لكن تم الإنسحاب بعد حوالي ساعة من فرض الحصار عقب وصول إشعار للمحافظ من غرفة عمليات التحالف في الرياض بوجوب الانسحاب “فوراً “.

وفي وقت سابق من أغسطس ، طالب محافظ شبوة محمد بن عديو ، في مقالة مطولة له تناول فيها أحداث اغسطس 2019م والتي انتهت بسيطرة الشرعية على حساب القوات المدعومة إماراتياً  ، الثلاثاء الماضي ، دولة الإمارات برفع يدها ”  التي تضغط على جراح الناس المؤلمة ” ، قائلاً :” توقفوا عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد ، منشأة تصدير الغاز في بلحاف  يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما  تحولونها  من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير التمرد  وصبر الناس لا يمكن أن يطول” ، وفق تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى