الأخبارمحليات

عقب خروج أكثر من 80% من اجمالي التوليد الكهربائي … عدن تغرق في ضلام دامس ابتداء من هذا اليوم

حيروت – خاص :

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن برنامجها اليومي لتشغيل وانقطاع خدمة التيار الكهربائي عن العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

وقالت المؤسسة العامة للكهرباء في منشور عبر صفحتها بفيس بوك رصده محرر حيروت الإخباري أن برنامج الإنطفاء قابل للإرتفاع خلال الساعات القادمة .

واضافت المؤسسة ان هذه الارتفاع في ساعات انقطاع التيار جاء بسبب نفاد الوقود وخروج محطات التوليد العاملة بوقود الديزل عن الخدمة والتي تشكل أكثر من 80% من اجمالي توليد الكهرباء في حين تبقى محطتي المنصورة والحسوة والتي تعمل بوقود المازوت.

وأكدت المؤسسة العامة للكهرباء ان ساعات التشغيل المبرمج حتى عصر اليوم الاثنين 30 أغسطس2021 هي 2 ساعات ( ساعتين ) بمقابل ساعات الإنطفاء المبرمج 5.5 ساعات ( خمس ساعات ونصف )

واشارت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن الى انه قد يختلف برنامج التشغيل والانقطاع في المناطق التي تعاني بعض من الأعطال ويجري العمل على إصلاحها.

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن قد اطلقت منذ أكثر من أسبوعين مناشدات متكررة لكافة الجهات المعنية بتوفير الوقود وتحذر من انقطاع كلي لخدمة التيار الكهربائي في المدينة الساحلية التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى