الأخبارمحليات

الأحوال المدنية تدق ناقوس الخطر وتحذر سكان العاصمة وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة

حيروت – عدن :

كشف رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في العاصمة المؤقتة عدن عن  ارتفاع كبير في اعدد الوفيات المسجلة من قبل المصلحة خلال الإيام الماضية بالتزامن مع ازدياد عدد المتوفين والمصابين جراء وباء فيروس كورونا.

وقال رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل أن المصلحة كانت تسجل ما بين 9 إلى 12 وفاة خلال اليوم كمعدل طبيعي في بداية الشهر الجاري .

وأضاف انه منذ منتصف الشهر ارتفعت اعداد الوفيات ما بين 20 الى 25 وفاة، مؤكداً ان ذلك يأتي مع ازدياد الاصابة بفيروس كورونا دلتا وبعض الحالات العرضية الاخرى .

واكد اللواء سند جميل أن عدد الوفيات شهد خلال الأسبوع الحالي قفزة كبيرة حيث ارتفعت الأرقام إلى (30) حالة وفاة في حين وصلت اليوم إلى (40) حالة وفاة .

وأشار جميل إلى وجوب رفع وزارة الصحة وإدارة الترصد الوبائي الجاهزية لمواجهة تفشي الوباء مع تقديم المساعدة للعودة لسجلات الوفيات ورصد الحالات المقيدة لدينا.

وحذر رئيس مصلحة الأحوال المدنية المواطنين من أنتشار مفترض للوباء خلال الفترة القادمة ضمن موجة تصاعدية له، داعيا المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الاحترازات الصحية والتباعد الاجتماعي في الإمكان العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى