الأخبارمحليات

صدق أولا تصدق .. الإنتقالي يمنع دخول العاصمة عدن إلا بعد تأدية هذا القسم “تفاصيل القصة “

حيروت – عدن

روى المواطن نايف سعيد العلوي الردفاني تفاصيل إيقافه في نقطة العلم شرق عدن  ، والخاضعة لقوات الإنتقالي الجنوبي  ، وطالبوه بأن يحلف بأنه جنوبي حتى يسمح له بدخول عدن .

وقال الردفاني ، في منشور عبر حسابه في فيسبوك ، أنه مر قبل مدةٍ بنقطة العلم (المدخل الشرقي لعدن)متوجهاً نحو عدن ليوقفوه  في النقطة.

وأضاف : فجاءَ جنديُ وقال هويتك فأعطيته جواز السفر لانه كان اول شيء لمسته يدي في حقيبتي فجلس يحدق فيه ويقرأ المعلومات فترةً من الزمن وكأنه يقرأ مستقبلي ثم التفت نحوي صامتاً واستمر في صمته كما فعل في قراءة معلومات جوازي ثم قال أين البطاقة الشخصية فناولته اياها دون تردد ثم ضل يحدق فيها وكأنه لم يرَ بطاقةً شخصيةً البتةَ.

وتابع : وبعدها حرك شفتيه ولسانه وقال من أين انت قلت له من ردفان واظنك قرأت الجواز والبطاقة الشخصية لفترة زمنية وكل ذلك مدونُ فيهما فقال احلف انك من ردفان فقلت له مابك جواز سفر وبطاقة وطنية ولهجتي الم تميز ذلك ثم قلت له من خلال لهجتك استطيع ان اعرف من اي منطقة انت ايها العسكري قال دعك من هذا الكلام احلف يمين بالله انك جنوبي وسأسمح لك بالمرور ثم حلفت له يميناً (وشمالاً وشرقاً وغرباً ) وبعدها مررت من تلك النقطة التي عشش فيها التخلف والغباء .

واختتم الردفاني منشوره ساخرا بالقول :” حفظ الله الامبراطورية الجنوبية العظمى ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى