الأخبارمحليات

صنعاء تشيع اثنين من أبرز رجال الدولة الذين شهد لهم الجميع بمختلف توجهاتهم

حيروت – خاص

شهدت  صنعاء ، اليوم الجمعة ، تشييعاً مهيباً لقائدين سياسيين من مخضرمي رجال الدولة في اليمن .

وفي موكب جنائزي مهيب، في قرية بني الحمامي ببني بهلول، شيع جثمان فقيد الوطن السياسي والدبلوماسي محسن العيني بحضور رسمي وشعبي تقدمه عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لصنعاء مبارك المشن وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى في صنعاء .

يشار إلى أن الفقيد محسن العيني تولى رئاسة الحكومة خمس مرات خلال عقدي الستينيات والسبعينيات، وكان سفيرا لليمن في الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة .

في سياق آخر ،  شُيع اليوم الجمعة في صنعاء جثمان فقيد الوطن نائب رئيس مجلس النواب، المناضل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد الذي وافاه الأجل بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها أعضاء المجلس السياسي “سلطة صنعاء ”  محمد علي الحوثي وسلطان أحمد السامعي ومحمد صالح النعيمي وجابر الوهباني ، أشار المشيعون إلى ثبات مواقف الفقيد، حيث كان هامة وطنية لا تساوم على المصالح الوطنية ولا حقوق الشعب، ومن الشخصيات التي ساهمت بأدوار قيمّة تجاه الوطن والمجتمع .

وجرت مراسم التشييع الرسمية لفقيد الوطن بعد الصلاة عليه في جامع “الصالح ”  بالعاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة اليوم، ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى