الأخبارمحليات

3 تحذيرات هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف مناطق الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية من صعده شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً في فترتي الظهيرة والمساء قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات( أبين، لحج، البيضاء، شبوه، حضرموت والمهرة).

وستكون الأجواء في المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئياً مع هطول أمطار على أجزاء من السواحل الغربية ومنها المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة، وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مع نشاط للرياح تصل أقصى سرعة لها 20عقدة.

فيما ستشهد المناطق الصحراوية أجواء حارة وصحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة على صحاري شبوه، حضرموت، مأرب، الجوف والمهرة مع رياح نشطة احياناً مثير للأتربة.

وذكرت النشرة أن أرخبيل سقطرى سيكون فيها أجواء غائمة جزئياً مع هطول امطار متفرقة، والرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 30عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذرالمركز الوطني للأرصاد الجوية:

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

– السائقين في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

– مرتادي البحر والصيادين وخاصة ربابنة السفن الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وإرتفاع الموج نتيجة الرياح الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى