الأخبارمحليات

أقوى “ترقيعة” من السفير البريطاني في اليمن عقب ارسال جنود إلى محافظة المهرة “فيديو “

حيروت – خاص

قال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، إن بلاده تبذل جهوداً لدعم المساعي الرامية لإنعاش الاقتصاد في جميع أنحاء البلاد.

يأتي هذا عقب لقائه صباح اليوم الخميس بنائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر .

ولفت أوبنهايم، في فيديو مصور نشره على حسابه بـ”تويتر”، إلى أن لقاءاته مع الشركاء المحليين والدوليين تركز بدرجة أساسية على المشكلة الاقتصادية، مضيفاً: نحن نساند الاقتصاد اليمني إلى العمل الدبلوماسي، وهذه أولوية لي ولفريقي”.

وأضاف: “نشجع الحكومة اليمنية لتعزيز إدارة الأموال العامة وتحسين الشفافية والحكم الرشيد، ونبذل جهوداً في هذا المجال، ولكن المساندة الدولية ليست كافية”.

وكان نائب هادي الفريق علي محسن صالح  قد التقى اوبنهايم ، صباح اليوم الخميس  ، حيث أشاد خلال اللقاء بالدور البريطاني الذي وصفه بـ “الداعم للشرعية” والمساند لمواجهة ”الحوثيين”.

وكانت صحيفة  “ديلي اكسبرس” البريطانية  قد كشفت عن ارسال قوات بريطانية الى المهرة  تحت مبرر “تعقب من يقفون وراء الهجوم بطائرة دون طيار على ناقلة نفط قبالة الخليج أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني” ، الأمر الذي قوبل بتصعيد كبير من قبل زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام الشيخ علي سالم الحريزي ، والذي قاد مظاهرات حاشدة تنديداً بالتواجد البريطاني  ، مطالباً حكومة بريطانيا بسحب قواتها فوراً من المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى