الأخبارمحليات

بيان من قبائل آل باكثير بعد الاعتداء على ابنهم فوق أرضيته في لحج

حيروت- متابعات

أصدر شيوخ قبائل آل كثير بحضرموت بيان عقب اجتماع موسع لكافة مشائخها حول واقعة اعتداء عبدالله علي حسين المنصب وجماعته بقوة السلاح على أحد أبنائها، حيث قامت بضربه وشتمه وتهديده بالقتل والسطو على أرضه التي يمتلك فيها كل الوثائق التي تثبت حقه بها،  وذلك بمنطقة الرباط شمال عدن التابعة اداريا لمحافظة لحج.

واستنكرت قبائل آل كثير في البيان هذه الأعمال الإجرامية التي لايقرها الشرع والعرف والقانون.

واهابت قبائل آل كثير بالسلطات في محافظة لحج للقيام بمهامها الرسمية في محاسبة المعتدين وتحملها المسؤلية في ذلك.

وطالبت قبائل ال كثير في البيان من قبائل العواذل القيام بردع ابنهم المعتدي والزامه بعدم التعدي على أي شخص من أبناء آل كثير.

كما طالب مشائخ قبائل آل كثير من المعتدي عبدالله المنصب ومجموعته فورا برد الاعتبار الكامل لابنهم المُعتدى عليه وللقبيلة عامه وبالشكل الذي يرضي آل كثير.

وأكد مشائخ آل كثير في البيان أنه في حال عدم اعطاء المذكورة أعلاه الاهتمام بهذه القضية الهامة وعدم تنفيذ المدعو عبدالله المنصب من حق ملزم به لآل كثير ، فان قبائل آل كثير قادرة على أخذ حقها كاملا غير منقوص وسترد الصاع صاعين وبالطريقة التي تراها مناسبة.

وقال مشائخ آل كثير في اليبان انهم ليسوا عاجزين عن أخذ حقها وحماية أبنائها وستكون المصالح الخاصة للمعتدي ومن يقف خلفه ويتعاون معه ويتستر على سلوكه هدفا لها ومن أنذر فقد أعذر وعلى الباغي تدور الدوائر.

وأكدت قبائل آل كثير أنها معروفة بتاريخها العريق،  فقد كانت ولاتزال داعية للسلم واستتباب الأمن والأمان وستظل على هذا الدرب ولكنها لا ولن تفرط في حقوقها الشرعية والعرفية والقانونية التي تعتبرها خطوطا حمراء لايمكن تجاوزها من أي أحد على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى