الأخبارمحليات

مجلس عدن السياسي يعقد لقاء مع الملتقى الوطني لأبناء الجنوب لمناقشة وضع عدن والجنوب

حيروت – خاص :

اكد مجلس عدن السياسي انعقاد لقاء إيجابي مثمر مع كوادر الملتقى الوطني لأبناء الجنوب والتشاور حول المستجدات الراهنة ومناقشة قضايا الواقع البائس في عدن والجنوب .

وبحسب بيان المجلس الذي يعيد موقع حيروت الإخباري نشر نصه فقد توافق الجميع في الأفكار التي تساعد على ان تخلق حلول وتوافقات بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية والثقافية للخروج من المأزق الذي نحن فيه اليوم .

نص البيان

عقد عصر أمس الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2021م , لقاء إيجابي مثمر جمعنا نحن مجلس عدن السياسي , بكوادر الملتقى الوطني لأبناء الجنوب , بدعوة كريمة منهم للتعارف والتشاور حول المستجدات الراهنة , و تناول اللقاء جملة من قضايا الواقع البائس في عدن والجنوب , و اتسم  بالصراحة و وضوح الرؤية , حيث توافق الجميع في الأفكار التي تساعد على تخلق حلول وتوافقات بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية والثقافية للخروج من المأزق الذي نحن فيه اليوم .

ساعات من الوقت تداولنا فيها  قراءة المشهد في عدن الجنوب , حيث توافق الحاضرون على أهمية الشراكة السياسية والمجتمعية , والراي والراي الاخر , وفتح مساحة واسعة من الحريات وتداول الأفكار , لإنقاذ الواقع مما وصل اليه من حالة التردي والفرقة , وتفعيل الدور المجتمعي لكي نسمع راي الفئة الصامتة الى اليوم , وهي الفئة الأكثر ظلما وقهرا وتحملا للمعاناة .

وأكد الحاضرون على مخاطر تضييق الخناق على المجتمع المدني , وتفريخ النقابات ومنظمات المجتمع الأخرى , الممارسات والانتهاكات المسكوت عنها لهدف تثبيت أمر واقع , تُنحر فيه فكرة الدولة الضامنة , والمؤسسات وقيم الديمقراطية وأخلاقيات العمل المهني , ويؤسس لمفهوم اللادولة , التي نعاني منها اليوم في عدن ومناطق واسعة من الجنوب .

مفهوم اللادولة , يرسخ الفوضى ,  حيث لا قانون ولا نظام يضبطها , غير العنف والسلاح الغير منضبط , وبالتالي فرصة سانحة للتفريط بكل شي حتى السيادة والإرادة الجماهيرية , واحتكار السلطة والقرار والعبث بالثروة .

خرج اللقاء بالعديد من نقاط الالتقاء لتنسيق المواقف والفعاليات لأجل الوطن والمواطن والسيادة الوطنية والاعتراف بحق عدن في استعادة خصوصيتها التاريخية والجغرافية والاقتصادية والسياسية والثقافية , ودورها الرائد ,وحق أبنائها في ادارة مدينتهم كما كان عليه الحال قبل 67م  .

اختتم اللقاء بروح من التوافق على ان تستمر مثل هذه اللقاءات و تتوسع لتشمل مكونات أخرى , على طريق احداث توافقات من شأنها تقارب وجهات النظر وتنسيق الفعاليات والمواقف , لإنتاج حلول توافقية.

شارك في هذا اللقاء

عن الملتقى الوطني لأبناء الجنوب

1- الاستاذ / الدكتور علي احمد السلامي

2- الاستاذ / محمد حسن السقاف

3- الاستاذ /  ياسين مجعلي

4- الاستاذ / الصحفي منصور نور

و عن مجلس عدن السياسي  .

1- الاستاذ/ عبدالكريم الدالي

2- الاستاذ / الصحفي احمد ناصر حميدان

3- الاستاذ /  الكاتب جبران صالح شمسان

4- الاستاذ / المهندس احمد فوزي

صادر عن / مجلس عدن السياسي

24 أغسطس 2021م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى