الأخبارمحليات

آل جابر: قرار الترحيل نهائي ومحسوم

حيروت- متابعات

اجتمع وزير خارجية الشرعية أحمد بن مبارك مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ، وناقش معه موضوع ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية ، ولكن كان رد السفير السعودي محمد آل جابر أن قرار الترحيل قرار أمني وأنه لا يستطيع فعل شيء بهذا الموضوع والقرار ليس بيده.

وحاول بن مبارك إقناع السفير السعودي أن ترحيل المغتربين اليمنيين مسأل إنسانية ولا صلة لها بالأمن او السياسة بل الترحيل يخدم الحوثيين بدرجة أولى،  لكن آل جابر كان يتحدث بكل غرور أن القيادة السعودية هي من اتخذت هذا القرار لأسباب أمنية.

وناقش بن مبارك مسألة المغتربين اليمنيين العالقين في اليمن بسبب الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا وتعثر دخولهم السعودية وتواجد عدد كبير من المغتربين في منفذ الوديعة منذ أيام ووعد السفير السعودي بحل هذه المشكلة.

وأعلنت حكومة الشرعية، عن وصول دفعة من لقاحات الجرعة الثانية ضد فيروس كورونا، الأحد القادم، بعد أن تأخر وصولها لأكثر من شهر عن الموعد الزمني الذي كان مقرراً أواخر يوليو/تموز الماضي، وهو ما تسبب بفوضى وخصوصاً لمن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينكا، أواخر مايو/أيار الماضي.

وقال وزير الصحة العامة والسكان بالجمهورية اليمنية، الدكتور قاسم بحيبح، إن الدفعة الأولى من الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا سوف تصل اليمن يوم الأحد القادم، الموافق 29 من شهر أغسطس الحالي.

والثلاثاء الماضي، ذكرت وكالة رويترز أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أثار الموضوع مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان خلال لقائه في الأيام الماضية، لافتة إلى أن وزيري خارجية البلدين سيجرون مزيدا من المناقشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى